أخبار التكنولوجيا

تحديث فيس بوك: أكبر تغيير في تطبيق الهواتف منذ خمس سنوات

Advertisements
فيس بوك يغير تصميمه ويلغي "الأزرق"
Advertisements

بعد سلسلة من الأزمات التي تعرض لها موقع التواصل الشهير عبر العالم، حاولت “فيس بوك” إجراء الكثير من التغييرات والتحديثات عبر تطبيقها منذ بداية العام، آخرها ما كشفته الشركة بعزمها إجراء أكبر عملية تغيير في تصميم وشكل الموقع في تاريخه الذي يعادل 15 عامًا.

وبالفعل أعلنت شركة فيس بوك، اليوم، عن إعادة تصميم شاملة للشبكة الاجتماعية، الشهيرة به والمميزة به منذ زمن حيث سيتم الاستغناء عن شريط القائمة الأزرق الشهير، واستبداله بتصميم أبيض ومختلف، مع التركيز بشكل أكبر على “المجموعات”، وذلك في إطار محاولة موقع فيس بوك الخروج من أزمات الفضائح المستمرة منذ عامين، بدءًا من دور الشبكة الاجتماعية في نشر خطاب الكراهية الذي أيد الإبادة الجماعية في ميانمار إلى قضية كامبريدج وتسريب بيانات المستخدمين والتجسس على خصوصياتهم.

Advertisements

وفي المؤتمر السنوي لمطوري فيس بوك الذي عقد منذ أيام، تم الكشف عن المظهر الجديد ل”فيس بوك”، رسميًا، في سان خوسيه، كاليفورنيا، وسوف يكون مظهر موقع التواصل الاجتماعي الشهير مقتبس من تطبيقي “ماسنجر” للمراسلة، و”إنستجرام” لتبادل الصور.

كما سيكون هناك تغييرات هيكلية كبيرة تركز بشكل أكبر على المجموعات التي ينشأها المستخدمون،والذي سيمكن المستخدمين من النشر في المجموعات مباشرةً من الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى إعطاء المجموعات أهمية أكبر على الشريط الجانبي الأيسر، في نسخة سطح المكتب، وإضافة أدوات جديدة إلى أنواع المجموعات المتخصصة.

وسيبدأ التصميم الجديد لتطبيق الهاتف المحمول “فورًا”، في العمل حسبما ذكر متحدث باسم فيس بوك وبالفعل شارك بعض المستخدمين في أمريكا صورا للتطبيق الجديد، بينما سيتم طرح إصدارت سطح المكتب بشكل أبطأ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وللوصول إلى هذه النتيجة مر تصميم فيس بوك بمراجعات وتغييرات كثيرة لا يمكن حصرها على مدار تاريخه، ولكن إعادة التصميم الذي تم الإعلان عنها اليوم، هو تحول نال إعجاب الكثيرين.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي