أخبار التكنولوجيا

"واتس آب" يطالب مستخدميه بتحديث التطبيق.. مكالمة قد تسبب كارثة

طالبت إدارة تطبيق “واتس آب” للتراسل الفوري ، مستخدمي التطبيق بتحديثه بشكل عاجل ، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية “تجسسية” ، بحسب ما ذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية ، اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو من العام الحالي 2019.
وأوضح مصدر من إدارة تطبيق “واتس آب” ، أن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية ، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم ، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز”.
ولفت المصدر في إدارة تطبيق “واتس آب” ، إلى أن الثغرة التجسسية المكتشفة ، يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط ، عن طريق “واتس آب” ، في نظامي “آي أو إس” و”أندرويد”.
وزاد المصدر ، أنّ الثغرة تهدد خصوصية المستخدمين بشكل عام ، وذلك على اعتبار أن واتس آب بإمكانه الوصول إلى كل المعلومات الخاصة ، مثل الصور والفيديوهات ، وكذا تفاصيل الحياة اليومية.
ولتجنب هذه المخاطر ، سارعت إدارة تطبيق “واتس آب” ، إلى سد الثغرة وإصلاح الخلل التقني ، الذي ظهر بداية الشهر الحالي في التحديث الجديد من التطبيق ، كما دعا “واتس آب” مستخدميه بشكل عاجل ، إلى تحديث التطبيق حتى آخر إصدار ، سواء كان الجهاز يعمل بنظام iOS أو Android.
وذكرت الشركة الأمريكية التي تدير تطبيق “واتس آب” أن الثغرة اكتشفت في مستهل شهر مايو الحالي ، مؤكدة أنها عالجت المشكلة وطرحت الحل أمس الاثنين.
ويضم تطبيق “واتس آب” أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف دول العالم ، بينما تشير الإحصائيات إلى أنه جار تداول أكثر من 60 مليار رسالة يوميا على هذه المنصة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى