أخبار التكنولوجيا

كيف استعدت هواوي الصينية سرا إلى تداعيات حظر أندرويد.. إليكم التفاصيل

Advertisements
هواوي
Advertisements

نشرت “بلومبرج” تقرير جديد يتضمن على أدلة إضافية إلى أن شركة هواوي الصينية كانت تستعد إلى القرار الصادر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بوقف ترخيص نظام التشغيل “أندرويد”.

وأوضح التقرير إلى أن معرض تطبيقات المقدمة من قبل شركة هواوي الصينية، الذي كان موجودا عبر أجهزة “هواوي وHonor Android”، لفترة من الوقت، كان في الواقع إجراء واقعي، وتم بشكل “سري” ليكون بديل حقيقي عن “متجر جوجل بلاي”.

Advertisements

وكشف التقرير الصادر عن “بلومبرغ” أن شركة هواوي الصينية قد قدمت عرض إلى صانعي التطبيقات خلال العام السابق 2018، يضمن مساعدتهم على التقدم بشكل ناجح في الصين، التي تعد من أكبر الأسواق الخاصة بالهواتف المحمولة الذكية بالعالم، حيث قاموا بإنشاء “برامج” إلى معرض التطبيقات الخاص بهم.

أدركت شركة هواوي الصينية أن عليها أن تعمل على إيجاد منصة بديلة لتطبيقات جوجل، على الرغم من أن الشركة الصينية تخضع بشكل كثيف من مراقبة الحكومة الأمريكية، وسعت الشركة الصينية إلى الاستعداد إلى التداعيات المحتملة في حالة فقدان علاقة العمل المشتركة مع شركة جوجل الأمريكية.

أوضح التقرير أن “خطط متجر التطبيقات البديل”، المقدم من قبل  شركة هواوي الصينية، يبدو أنه يعتمد على فقدان إمكانية الوصول إلى جوجل كشريك تجاري فقط.

تعد شركة هواوي الصينية، من الشركات التي تتمتع بحجم موارد كبرى، وكانت الشركة الصينية في طريقها إلى أن تصبح صانع الهواتف الذكية الأكثر إنتاجًا بالعالم خلال العام الراهن 2019، قبل تدخّل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت التقرير الصادر عن “بلومبرغ” إن شركة هواوي الصينية قد عرضت تقديم أداة بسيطة من أجل تعديل البرنامج، الذي تم إعداده إلى متجر جوجل للعمل بمعرض التطبيقات، ومع هذا فإن هناك خطر شديد من الجانب الأمريكي، الذي يؤدي إلى تقليل فرص نجاح خطة معرض التطبيقات المعد من قبل شركة هواوي الصينية.

أقرا المزيد جوجل تطمئن أصحاب هواتف “هواوي”.. القصة الكاملة لحظر الشركة الصينية “قلق وخوف وخسائر متوقعة”

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي