أخبار التكنولوجيا

هواوي تنهار.. سوق المستعمل يبيع هواتف هواوي بأسعار رخيصة جدا

Advertisements
Advertisements

بعد الأزمة التي وقعت خلال الأيام الماضية واشتدت حدتها بين الإدارة الامريكية وشركة “هواوي”، هبطت شعبية شركة هواوي بصورة كبيرة في أسواق العالم بسبب تلك الأزمة خاصة بعد مقاطعة شركة “جوجل” لها.

وامتدت الأزمة بالنسبة للشركة الصينية إلى سوق الهواتف المستعملة، وهبطت أسعار أحدث جهاز أطلقته “هواوي” مؤخرا إلى مستوى قياسي، وذلك مقارنة مع أجهزة شركات محمول أخرى لا تزال تحتفظ بقيمتها السوقية.

Advertisements

وفي بداية الخسارة، يمكن بيع هاتف سامسونج جالاكسي إس 10 بلس، وهو في حالة جيدة، بمبلغ 650 دولارا، في أحد أكثر مواقع الهواتف الذكية شعبية في بريطانيا، بحسب شبكة “سكاي نيوز”، وفي المقابل يعرض الموقع نفسه، هاتف هواوي P30 Pro، وهو في حالة جيدة أيضا، بأقل من 130 دولارا.

وبذلك خسر هاتف “سامسونج” حوالي 45% من قيمته عند بيعه مستعملا، وفقا لموقع “فوربس”، وهذا طبيعي، بينما خسر هاتف “هواوي” حوالي 90% من قيمته.

يذكر أن “هواوي” أطلقت هاتفها الجديد، الذي يسمى “بطل الهواتف الرائدة”، في نهاية الربع الأول من العام الجاري، وذلك بعد تزويده بأحدث إمكانات ومزايا التصوير الفوتوغرافي.

وبعد طرح الهاتف الجديد في بداية العام أبدى أحد المراجعين للهاتف الجديد الشهر الماضي رأيه حول هاتف “هواوي”، قائلا  إن عمر البطارية الهائل وإمكانيات التصوير الفائقة، بالإضافة إلى خيارات التصميم والألوان الرائعة، يجعله أفضل هاتف رائد سنراه في 2019”.

وكانت شركة هواوي طرحت هاتفها الجديد P30 Pro بسعر 1150 دولارا، وهو نفس سعر سامسونج S10 بإمكانيات مماثلة ومساحة تخزين متكافئة.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي