أخبار التكنولوجيا

صدمة جديدة لمستخدمي هواوي.. حتى فيس بوك لم يرحم الشركة الصينية

Advertisements
Advertisements

تأتي كل الهواتف الذكية التي تتمتع بنظام التشغيل أندرويد، محملة مسبقا بتطبيق فيس بوك، وبالتأكيد من بينها هواتف الشركة الصينية هواوي.

وفي صدمة جديدة لمستخدي “هواوي”، قالت شركة التواصل الاجتماعي الأمريكي، وبعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على منتجات الشركة الصينية، أنها لن تسمح بتحميل تطبيق فيسبوك مسبقا على أجهزة هواوي المستقبلية.

Advertisements

هذا القرار رغم من أثارته الجدل والخوف بين مستخدمي الهواتف الصينية،  ولكن سيكون بإمكان عملاء ومالكي هواتف هواوي حاليا استخدام التطبيق وتحميل التحديثات عليه في أي وقت، بحسب تصريح من الشركة لرويترز، وبالتالي فإن القرار الذي اتخذته فيسبوك لا يسري إلا على هواتف هواوي الذكية الجديدة.

وسيكون من مضمن التطبيقات الأخرى التي يجري تحميلها مسبقا على هواتف هواوي “تويتر” للتغريدات و”بوكينغ دوت كوم” للحجز على الإنترنت، ولم ترد “بوكينغ دوت كوم” على طلب بهذا الخصوص من قبل رويترز.

كما رفضت الشركة الصينية “هواوي” التعليق على الخطوة التي قامت بها شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك تجاه تطبيقها وتحميله على هواتف هواوي.

ويذكر أن غوغل قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تتيح تطبيقها على هواتف هواوي وأمهلت الشركة الصينية 90 يوما للتوقف عن استخدام تطبيقاتها وبرمجياتها، مع العلم أن كل التطبيقات في موقع “غوغل بلاي ستور” ستظل متاحة لهواتف هواوي الحالية، بما فيها تلك التي لم يتم شحنها إلى الأسواق بعد.

وأتى ذلك بعد حظر الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب التعامل مع الشركة وإضافها إلى القائمة السوداء، وبعدها بدأت الشركة في تكبد الخسائر وتخفيض أسعار هواتفها بحسب تقارير إخبارية.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي