أخبار التكنولوجيا

تحذير من أحد مؤسسي “آبل”.. احذفوا “فيسبوك” فوراً

Advertisements
تحذير من أحد مؤسسي "آبل".. احذفوا "فيسبوك" فورًا
Advertisements

صرح أحد المسؤولين داخل الشركة الأمريكية “آبل”، وهو ستيف وزنياك، إنه يجب على مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن يتوقفوا عن استخدامه، إذا كانوا يقدرون خصوصيتهم.

وتبعًا إلى التصريحات التي أعلنتها الصحيفة البريطانية “الإندبندنت”، حيث اتهم ستيف وزنياك، شركة فيسبوك، “بأنها تغزو خصوصية الناس”، وأن الطريقة الوحيدة من أجل الفرار منها هي المغادرة.

Advertisements

أشار ستيف وزنياك، وهو الذي قام بتأسيس شركة “أبل” الأمريكية مع ستيف جوبز، “أن الهواتف الذكيةقد تتنصت على أصحابها، وأكد أنه لا توجد طريقة تقريبًا من أجل إيقافها”.

وحذف ستيف وزنياك، حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال العام السابق، في أعقاب فضيحة شركة “كامبريدج أنالاتيكا”. وحث أي شخص آخر يشعر بالقلق حيال خصوصيته على أن يقوم بمغادرة موقع فيس بوك، ويسلك نفس تصرفه.

كما أشار ستيف زونياك عبر موقع “تي إم زد”، “أنه يوصي معظم الناس أن يجدوا طريقة من أجل التخلص من موقع فيسبوك”.

كما أوضح زونياك، “هناك أجهزة منها تقيس نبضات القلب بالليزر خلال الوقت الراهن، كما يمكنها الاستماع إليك عبر العديد من الأجهزة، ومن يعرف إذا كان هاتفي الخلوي يتنصت علي الآن؟ ولا ننسى أن موقع أليكسا، تطوله تلك الاتهامات خلال الآونة الأخيرة”.

وأكد، “أنا أشعر بالقلق حيث أن المستخدم يجري محادثات معتقدًا أنها خاصة، ويقول كلمات لا ينبغي الاستماع إليها حقًا، لأنه لا يتوقع ذلك، لكن لا توجد وسيلة من أجل إيقاف هذا”.

كما أن على شركات التواصل الاجتماعي أن تقدم إلى الناس القدرة على الدفع، إذا أرادوا أن يقوموا بالحفاظ على خصوصية، وخصوصيه بياناتهم ، بدلاً من استخدامها من أجل بيع الإعلانات.

أقرا المزيد مفاجأة فيس بوك سيدفع لك أموال لـ مراقبة هاتفك

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي