أخبار التكنولوجيا

عبر روسيا.. “هواوي” تسعى لتقليص اعتمادها على التكنولوجيا الأمريكية

Advertisements
عبر روسيا.. "هواوي" تسعى لتقليص اعتمادها على التكنولوجيا الأمريكية
Advertisements

تتطلع شركة هواوي الصينية من أجل الحصول على التكنولوجيا الروسية، من أجل خفض اعتمادها على التكنولوجيا الأمريكية، وذلك بعد أن قامت واشنطن بإدراج الشركة الصينية على القائمة السوداء.

أعلنت بعض من وسائل الإعلام الروسية، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن  شركة هواوي الصينية تجري خلال الوقت الراهن مفاوضات مع العديد من شركات التكنولوجيا الروسية من أجل إقامة عدد من المشروعات المشتركة، في إطار سعي شركة هواوي لاستخدام تكنولوجيا الروسية، ما سوف يساهم في العمل على زيادة مبيعات شركة هواوي الصينية بالسوق الروسية.

Advertisements

وأضافت المصادر أن شركة هواوي الصينية، قد قامت بإجراء اتصالات مع شركة روسية تسمى “Elbrus”، تلك شركة متخصصة في المعالجات، وصاحبة نظام التشغيل المعروف “Alt”، إلى جانب عدد من البرامج المتعلقة بالعمل على تطوير معدات أمن البرمجيات المعلومات.

وتبعًا للمصادر فإن شركة هواوي الصينية مهتمة باستخدام معالج “Elbrus”  في أجهزتها، بما في ذلك الخوادم، لكن بعض المصادر قد أشارت إلى أن تلك المفاوضات ما تزال خلال مرحلة مبكرة.

كما تقوم شركة هواوي الصينية بإجراء محادثات مع المطور الروسي لـ منصة برمجيات إضافة للمعالجات “Basalt SPO”، حيث تريد شركة هواوي الصينية أن تقوم باستخدام المعالجات الروسية بأجهزتها والخوادم الخاصة بها.

أعلنت المصادر، إن شركة هواوي الصينية تكثف من وجودها بالسوق الروسية بعد أن حظرت الولايات المتحدة الأمريكية على شركات التكنولوجيا الأمريكية التعامل مع شركة هواوي الصينية لدواعي أمنية.

أقرا المزيد بعد أسابيع من الحظر..ترامب يسمح ببيع منتجات هواوي الصينية في الولايات المتحدة

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي