أخبار التكنولوجيا

سوني اليابانية تعمل على تطور مكيّفا يمكن أن يتم ارتداؤه.. إليكم التفاصيل

Advertisements
سوني اليابانية تعمل على تطور مكيّفا يمكن أن يتم ارتداؤه.. إليكم التفاصيل
Advertisements

صرحت شركة “سوني” اليابانية عن قيامها خلال الوقت الراهن بالعمل على تطوير “جهاز تكييف”، قد يحظى باهتمام واسع عالمي، بالتزامن مع موجة الحر الشديد التي تجتاح العالم، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة الغير عادية التي تشهدها العديد من دول العالم.

صرحت شركة التكنولوجيا اليابانية سوني عن قيامها بتمويل العمل على تطوير “مكيّفا”، يمكن أن يقوم الأشخاص بارتدائه، قد يكون بمثابة أداة تغيير جذرية خاصة بدرجات الحرارة الخاصة بجسم الإنسان الذي سوف يرتديه خلال فترة المستقبل.

Advertisements

يعد جهاز التكييف الذي تعمل الشركة اليابانية على تطويره، الذي تم إطلاق مسمى عليه “Reon Pocket”، والذي يعد وحدة تكييف قادرة على ضخ الهواء البارد أو ضخ الهواء الدافئ، حسب رغبة الشخص أسفل الرقبة، بحيث يمكن وضع الجهاز بالجزء الخلفي من القميص المصمم خصيصا ليتلاءم مع الجهاز، بينما يتم المستخدم الجهاز تبعاُ لدرجة الحرارة المناسبة بواسطة تطبيق عبر الهاتف المحمول.

صرحت شركة “سوني” اليابانية خلال البيان الصادر عنها، جاء فيه التالي، “قلل من الانزعاج بسبب درجات الحرارة المختلفة خلال نزهات الصيف الحارة، وحرارة القطارات المزدحمة، ونزهات الشتاء الباردة، وغيرها. واحصل على الراحة خلال فصل الصيف، وخلال فصل الشتاء”.

يأتي جهاز التكييف بحجم بطاقة الائتمان، ويتم وضعه بكل سهولة بجيب داخلي مخصص له بالقميص، على مستوى الرقبة، ويتصل عبر التطبيق الإلكتروني المصاحب للجهاز عبر الهاتف المحمول، من خلال تقنية البلوتوث، وبهذا يستطيع الشخص ضبط درجات الحرارة المناسبة له.

وبحسب التصريحات التي أعلنت الشركة اليابانية “سوني” فإن جهاز التكييف، خلال فترة الاختبار الراهنة، كان قادراً على خفض درجات حرارة الأجسام البشرية الخاصة بالمستخدمين بمقدار 13 درجة مئوية، أو زيادتها بمقدار درجة حرارة تصل إلى 8.3 درجة مئوية، على حسب حاجة الشخص.

كما أعلنت الشركة اليابانية أن تصميم القميص يناسب جميع المقاسات المختلفة، ويحتوي الجهاز على بطارية تدوم لمدة 90 دقيقة بعد مدة ساعتين متواصلتين من الشحن، ولم يتم توفير جهاز تكييف “Reon Pocket”، خلال الوقت الراهن بالأسواق، كما أن “شركة سوني اليابانية” تخطط من أجل إطلاقه جهاز التكييف باليابان فقط خلال الوقت الراهن، ومن المتعين أن تتراوح سعر الجهاز ما بين 117 دولار أمريكي إلى 174 دولار أمريكي.

أقرا المزيد سلبيات المروحة.. نصائح مفيدة للنوم في الحر

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي