طريقة تحضير الأرز بالجمبرى بطريقة المطاعم

طريقة تحضير الأرز بالجمبرى بطريقة المطاعم، ليس بها الكثير من التعقيد ، فمن المعروف أن الكثير وخاصة من سكان المدن الساحلية يفضلون تناول المأكولات البحرية ويزوجونها بالكثير من الأطعمة الأخرى ، والجمبرى واحد من ألذ وأطيب المأكولات البحرية وهو غني بالكثير من العناصر الغذائية كالفسفور والمعادن والفيتامينات ويمد الجسم بالطاقة ويحمى من كثير من الأمراض كما أنه يسهل تناوله، فهو يعد بأكثر من طريقة فقد يطهى وقد يقلى وقد يشوى وفى بعض الأحيان يضاف إلى المعكرونة كما يضاف أيضا إلى الأرز وهذه هى الوجبة التى سنتحدث عنها الآن وإليك طريقة تحضير الأرز بالجمبرى.

تحضير الأرز بالجمبرى بطريقة المطاعم

تحضير أرز الجمبري بطريقة المطاعم والخطوات كالآتي:

مقادير الأرز بالجمبرى:

عدد 1 كيلو أرز، عدد نصف كيلو جمبرى، عدد 4 فصوص ثوم، عدد 1 حبة بصل، شبت، كزبرة خضراء، زيت، ماء

بهارات الارز بالجمبرى

ملح، فلفل، كمون، كركم.

خطوات تحضير الارز بالجمبري:

قشرى الجمبرى ثم ضعي عليه القليل من الملح واغسليه جيدا وصفيه من الماء جيدا.
قومى بفرم أربع فصوص الثوم واحضرى مقلاة مناسبة وضعيها على نار هادئة، ثم أضيفى إليها قليل من الزيت واتركيه يسخن، ثم أضيفي إليها الثوم المفروم والجمبري، وقلبيها جيدا ثم أضيفى الملح حتى ينضج ارفعيه من على النار.

قومى بغسل الأرز جيدا واحضري قدرا مناسبا وضعيه على نار هادئة، وأضيفي إليه ملعقة زيت واتركيه يسخن، ثم

قومى بفرم البصلة و أضيفيها إلى الزيت، ثم قومى بالتقليب حتى يتحول لون البصلة للذهبي.

قومى بإضافة الأرز المغسول، ثم أضيفى ماء يناسب تسوية الأرز، ثم قومى بإضافة الملح والكركم، ولا تنسى إضافة الكارى، وقومى بتغطية القدر.

وبعد أن تجف الماء قومى بتهدئة النار، وحينما يبدأ في النضج هدئي النار أكثر، وقومى بإضافة الجمبري وقلبيه جيدا ليتخلل كل الأرز، و غطى القدر واتركيه على النار لمدة 15 دقيقة، وفور النضج قدميه ساخنا فى طبق تقديم مناسب.
ويمكنك تزينه بالشبت المفروم والكزبرة الخضراء، كما يمكنك تقديمه إلى جوار سلطة خضراء لكى تصبح وجبة غذائية مكتملة العناصر.