5 خطوات لتنظيف البشرة في المنزل

خطوات تنظيف البشرة في المنزل، كلنا نرغب في الحصول على بشرة جميلة ، بدون عيوب ، لكننا بالكاد نضع الجهد الإضافي، لأن حياتنا اليومية مليئة بالفوضى والقوائم ، اليوم سوف نوفر عليك الوقت والعناء الذي تبذله لزيارة الصالون لتنظيف بشرتك ، نحن لا نحتاج سوى 20 دقيقة من أجل تنظيف بشرتنا وذلك للحصول على مظهر صحي ومشرق. إن وجهك هو ما يعبر عنك عندما تكون متحمسًا أو سعيدًا أو متوترًا. لذلك فإن بشرتنا بحاجة إلى رعاية واهتمام منتظم. حتى إذا قمت بزيارة صالون التجميل فإنه لا يحل محل تنظيف الوجه اليومي في المنزل الذي يمكنك القيام به. إن تنظيف الوجه في المنزل هو أمر في غاية الأهمية. واليوم ومن خلال المقال سوف نوفر لك دليلًا تفصيليًا حول كيفية تنظيف الوجه في المنزل في أي وقت ، بالإضافة إلى نصائح الخبراء لتحسين جمالك الطبيعي ، والحفاظ عليه.

5 خطوات لتنظيف البشرة في المنزل

إليك 5 خطوات يجب اتباعها أثناء القيام بتنظيف الوجه في المنزل للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب وخالية من خلايا الجلد الميت والأوساخ، وهذا دليلك الكامل لتنظيف الوجه في المنزل خطوة بخطوة:

1. التطهير

تنظيف الوجه أمر مهم للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة. اغسل وجهك جيدا بمنظف الوجه أو غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، ثم قم بتجفيف بشرتك بمنشفة ناعمة.” تجنب الماء الساخن لأنه يعمل على جفاف الجلد “، لقد أوصى د. راهول ناغار، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفيات ماكس ،حيث قال: بعد تجفيف البشرة قم بوضع بعض الحليب البارد على قطعة من القطن وامسح وجهك بها من أجل غلق المسام وإزالة أي بقايا من الأوساخ.

2. التبخير

تنظيف الوجه في المنزل يحتاج إلى عناية خاصة. ولكن هل فكرت في استخدام البخار في المنزل؟ قم بإحضار وعاء به ماء ساخن، ثم حاول وضع وجهك على البخار الساخن مع وضع منشفة على الرأس، مع بقاء بشرتك (حوالي 5 دقائق) ثم امسح الوجه برفق باستخدام منشفة الوجه. هذه الخطوة تصنع العجائب للبشرة الدهنية. بعدها قم بتدليك وجهك باستخدام مكعبات الثلج (في حركات دائرية) من أجل إغلاق المسام وإعادة درجة حرارة الجلد إلى وضعها الطبيعي.

3. تدليك البشرة

من الضروري أيضا القيام بفرك الوجه لبضع دقائق لأنه يساعد على القضاء على خلايا الجلد الميتة ، والتي تجعل بشرتك تبدو شاحبة. يمكنك أيضًا تخطي المركبات التي اشتريتها من المتجر لأن أغلبها يحتوي على مواد كميائية ، وبدلاً من ذلك ضع مزيجًا من السكر والعسل بمقدار متساوي لتقشير بشرتك بشكل طبيعي. افرك وجهك لمدة 5 دقائق ، ثم اتركه لمدة 3 دقائق أو نحو ذلك ، قبل غسله.

4. استخدام خلطات طبيعية على البشرة

بغض النظر عن نوع بشرتك ، فإن استخدام حزمة الوجه المرطبة تجعل بشرتك ناعمة وتحسن لون بشرتك. الدكتور راهول ناغار، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى ماكس ، يضيف ، “إذا كان لديك تركيبة للبشرة الدهنية ، ضع حزمة الوجه التي تحتوي على multani mitti (الأرض الكاملة)” لأنها تمتص فائض الزيت. تقول سوبارنا تريخا، خبيرة الجمال الرائدة في الهند: “من المعروف أن الموز والطماطم والبابايا لها تأثير التنظيف الفعال على البشرة”. كما أن مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد عندما يطبق على وجهك له مفعول السحر، كما أن وضع مسحوق منزلي الصنع على وجهك مثل عصير الخيار وماء الورد، يساعد على الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني في بشرتك.

5. ترطيب البشرة

أخيرًا ، ضعي كريمًا مغذٍ على وجهك وعنقك. “لا تنس أن ترطب وجهك قبل الذهاب إلى السرير. بالنسبة للبشرة الجافة أمر في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على رطوبة بشرتك، استخدمي المنظفات الأكثر اعتدالًا الخالية من الكحول. وبالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب ، استخدمي غسولًا يحتوي على البنزويل بيروكسايد” ، يقترح الدكتور زهير أحمد ، أخصائي الأمراض الجلدية في مستشفيات ماكس حيث قال: للحصول على أفضل النتائج ، اتبع هذا الروتين ليلاً (مرة واحدة في الأسبوع)، حيث أنه يسمح للجلد بالتنفس ويعطيك مظهرًا جديدًا ومتجددًا في الصباح.