المرأه

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

Advertisements
Advertisements

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية، تطهير البشرة الخاصة بك هو ضرورة مطلقة، وخصوصا إذا كان لديك بشرة دهنية. ويمكنه إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على جلدك وتنظيم إنتاج الزيوت في المستقبل من خلال النصائح التي سوف تطرحها عليك. هل نعلم أنه إذا قمت بتطبيق مرطب للوجه مباشرة على بشرتك ولم يتم تطهيره قبلها فإن ذلك يجعل بشرتك تبدو لامعة. و لإعطائك بشرة متوازنة نظيفة وأيضا لمعرفة افضل غسول وجه للبشرة الدهنية عليك متابعة السطور القادمة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

للعناية بالبشرة الدهنية عليك إتباع الآتي:

Advertisements

1. استخدام المطهرات

هناك العديد من الأشخاص من ذوي البشرة الدهنية يعانون من كثرة إنتاج بشرتهم للزيوت، ولكي نضمن أن يمر اليوم من دون لمعان الزيت المزعج وخصوصا من خلال مكياجك. يجب تناول البشرة الدهنية بمنظف مطفأ خصيصًا لإخماد الزيت وترك البشرة ناعمة. كما يجب العناية بالبشرة بشكل يومي، عن طريق منظف خالي من الكحول يستخدم لاستخلاص الشوائب وإزالة الماكياج. مع عدم وجود فرك قاسي ، حتما سيترك الجلد نظيفًا وبدون بقايا دهنية يتركها على بشرتك.

2. إستخدام المنظفات المستخلصة من الفحم

منظفات الفحم فعالة للغاية على البشرة الدهنية لأن الفحم يمكنه أن يمتص ويزيل الشوائب من سطح الجلد مثل المغناطيس بدون تجفيفه (حيث يمكنه أن يمنع جلدك من إنتاج المزيد من الزيت). هذه المنظفات التي تمت صلتها بالفحم يمكنها إزالة الزهم الزائد والزيت من المسام مما يجعل بشرتك نظيفة حقا دون الشعور بالحرج أو الضيق بعد ذلك. حتما إن مركب الفحم سيترك بشرتك نظيفة وذلك لأنه ينظف بعمق، إذا كان عليك الذهاب أو السفر وتريد تنظيف بشرتك الدهنية ، عليك استخدام مناشف وجه كبيرة مليئة بالفحم. جرّب إحداها إنها حقا رائعة في امتصاص الزيوت، وإبقاء المكياج ثابت لفترة طويلة، لذلك يمكنك تجربتها قبل وضع المكياج وتركها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم شطف البشرة،  حيث أنها تستطيع أن تزيل الأوساخ والترسبات والزيت من سطح الجلد.

3. استخدام منظفات طبيعية

قد يبدو الأمر بديهياً ، لكن تجريد جلدك من الزيوت يمكن أن يؤدي إلى فرط نشاطه ويؤدي إلى المزيد من إنتاج الزيت. تساعد منظفات الوجه التي لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية على منع الجلد من الإفراط في الجفاف أو التهيج الذي يمكن أن يؤدي إلى البشرة الدهنية. ومع غسول وجه صديق للبشرة ولا يحتوي على أي كبريتات أو كحول أو عطر أو بارابين أو زيت أو صابون سوف يكون رائعا حقا لبشرتك.

4. استخدام حمض ساليسيليك في غسل الوجه

كثير من الناس يعرضون بشرتهم الزيتية للضرر عن غير قصد عن طريق استخدام منظفات الوجه التي تكون جافة للغاية. لكن منظفات البشرة التي تحتوي حمض الساليسيليك تعتبر رائعة للبشرة الدهنية لأنها يمكن أن توفر للبشرة نظافة عميقة تستهدف الأوساخ المسببة للضرر دون تجريد البشرة من الرطوبة المطلوبة.حيث تستخدم في التنظيف العميق ، وتسد المسام وتنعم الجلد. تساعد التركيبة المغمورة بالفحم على استخلاص الأوساخ والزيوت والشوائب المسببة للرؤوس السوداء وغلق مسام البشرة وشد البشرة.

5.  استخدام منظف الكاولين

الكاولين ، وهو نوع من الطين ، يمكن العثور عليه في أقنعة الطين المتاحة في محلات العطارة، الكاولين هو عنصر جيد لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية لأن الطين يساعد على امتصاص الزيت الزائد. يمكنك إستخدام الكاولين كقناع للوجه مرة واحدة في الأسبوع – يمكنك العثور على الكاولين في منظفات الوجه في شكل أقل تركيزًا أيضًا.

كيفية استخدام منظف الوجه في روتينك للعناية بالبشرة:

الآن بعد أن اخترت منظف الوجه المصنوع خصيصًا للبشرة الدهنية، حان الوقت لتطبيقه في روتين العناية بالبشرة. تطهير بشرتك هو الخطوة الأولى لمعالجة البشرة الدهنية. تأكد من اتباع عدة خطوات وسوف تلاحظ أن بشرتك تبدو صحية وجميلة.

1. تطهير الجلد

عندما تغسل وجهك تأكد من وضع منظف الوجه بأصابع نظيفة على بشرتك. يمكن أن تكون أصابعنا زيتية وهذا قد يساعد في تشجيع المزيد من إنتاج الزيت. يمكنك عمل ​​مساج على جلدك الرطب بحركات دائرية، ثم شطفه وتجفيف بشرتك. إذا كان لديك بشرة دهنية ، فحاول استبدال المنشفة بضع مرات في الأسبوع، حيث يمكن لخلايا الجلد الميتة أن تحاصر وتشجع إنتاج الزيت.

2. ترطيب وتنظيف الجلد

بمجرد الإنتهاء من تنظيف بشرتك ، استخدم مرطب الوجه للحفاظ على بشرتك نظيفة وغير لامعة طوال اليوم. في الصباح يمكنك استخدام مرطب أو كريم مناسب للحصول على الترطيب ما تبقى من اليوم.

3. استخدام ماكياج خالي من الزيوت

بعض النساء ترغب في طبقة كريم أساس إضافي أو خافي للعيوب فوق كريم BB خاصة إذا كان لديهم عيوب بالبشرة. لذا عليك إختيار مستحضرات التجميل التي تتوافق مع البشرة الدهنية. ويجب أن تكون منتجات المكياج هذه خالية من الزيت حتى لا تزيد من مستويات الزيت التي تنتجها بشرتك.

4. استخدام أوراق النشاف للوجه

أوراق النشاف هي أيضا هامة في امتصاص الزيوت من البشرة الدهنية، يمكن استخدامها عندما تكون في طريقك وتريد أن تجفف المناطق اللامعة إذا لاحظت وجود فائض من الزيت خلال النهار ، فيمكنك أن تستخلصه برفق باستخدام الورق النشاف.
مع منظف الوجه المناسب وروتين العناية بالبشرة ، يمكنك الحصول على بشرة تبدو صحية ومتوهجة حتى إذا كان لديك بشرة لامعة أو دهنية.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي