استخدامات مدهشة للتوابل لن تخطر ببالك

 استخدامات مدهشة للتوابل، نحن نعلم جميعا أن التوابل لها فوائد صحية لا حصر لها واستخدامات تساعدنا على الحفاظ على أنفسنا ، ولكن وراء المذاق الرائع والقيمة الغذائية للتوابل ، هناك مجموعة كبيرة من الاستخدامات. لقد قمنا بتجميع الاستخدامات المفاجئة والمفيدة في التوابل الـ 15 التي لدينا جميعا في الخزانة.

 استخدامات مدهشة للتوابل

إليك 15 استخدام للتوابل غير المتعارف عليها في مطبخك وهي:

1. الفلفل الحلو – لون الطعام

تلوين الطعام الاصطناعي هو مادة خطيرة للغاية يمكن أن تسبب السرطان والعديد من المشاكل الصحية الخطيرة الأخرى. إذا كنت تريدين أن تعطي طعامك لونًا أحمر فاتحًا ، فاستخدمي الماء مع القليل من الفلفل الحلو وستحصل على لون طبيعي من الطعام سيضيف طعمًا دقيقًا من الفلفل الحلو إلى كل طبق. يمكن أن تلعب التوابل الأخرى ذات اللون الزاهي دوراً مماثلاً ، على الرغم من أن طعمها قد يكون أقوى.

2. الكمون – علاج آلام الأسنان

في الطب الشعبي الفارسي ، تم استخدام الكمون ضد ألم الأسنان لسنوات عديدة. يمكن تحضيرها من بذور الكمون الكاملة أو في شكلها الأكثر شيوعًا. الطعم الرائع للكمون وخصائصه الصحية هي نتاج الزيت العطري المسمى Cominal والذي يساعد أيضا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي في الجسم.

3. الأوريجانو – اختفاء الفطريات في الساقين

يمكن لهذه التوابل العطرة واللذيذة أن تفعل العجائب لفطر الساق ، داخليا وخارجيا. للعلاج الخارجي ، استخدم زيت الأوريجانو ، الذي يتم إنتاجه عن طريق طحن الأوريجانو ومزجه مع قليل من زيت الزيتون ويدهن على المنطقة. المصابه سيساعد على التغلب على المشكلة ، إن العلاج الخارجي هو بالتأكيد أكثر فاعليه.

4. الزعتر – تطهير بشرة الوجه

يعرف القرنية أيضًا باسم الزعتر وهو نوع شائع جدًا من التوابل له خصائص مضادة للجراثيم ومفيدة للجهاز المناعي. يمكنك أيضًا الاستفادة من هذه الميزات كغسول وجه منزلي – ضعي القليل من الزعتر في وعاء مع زيت الزيتون ، ثم ضعيه على الوجه وشطفه بعد 15 دقيقة. وقد تبين أن هذا العلاج فعال بشكل خاص للبشرة الملوثة ولعلاج البثور.

5. الكركم – إعداد الألوان للأطفال

الكركم لديه اللون الأصفر والبرتقالي المشرق ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لتلوين الطعام بشكل طبيعي مثل الفلفل الأحمر، والكركم هو أيضا عنصر ممتازة لصنع الأصباغ الطبيعية. اخلطي الكركم في وعاء من الماء مع قليل الزيت ، ودع الأطفال يرسمون بهدوء ودون قلق.

6. السكر – إطالة عمر الزهور

السكر لديه استخدامات مدهشة للغاية من شأنها أن تطيل من عمر الزهور لتزين المنزل لفترة طويلة جدا. يمكنك إضافة 3 ملاعق صغيرة من السكر وملعقتين من الخل الأبيض والماء في إناء مع الزهور. كما يعمل الخل ضد الآفات ومنع النمل .

7. القرفة – موزع العطر للمنزل

القرفة هي نوع من التوابل التي لها طعم قوي ورائحة مذهلة يمكن ملاحظتها بمرور الوقت ، وبالتالي يمكن استخدامها كموزع العطر الطبيعي للمنزل. خذي بعضا من عيدان القرفة وأضغط عليها برفق ووضعها في كيس ورقي أو حاوية مفتوحة، ويمكنك وضع القرفة في أدراج الأحذية ، وخزائن المطبخ ، وأي مكان آخر حيث تريد أن تنشر رائحة طيبة.

8. أوراق الخليج – إزالة العث من مخزن

عادة ما تستخدم الأوراق (التي هي في الواقع أوراق مجففة من نبات الورقة النبيلة) لتتبيل اللحوم والأسماك أو المخللات. هذه الأوراق لها رائحة طيبة جدا، ويمكن أن تحافظ على طعامنا في مأمن من الفراشات الضارة والعث. انشر بعض أوراق الخليج في مخزن الطعام وأدراج التخزين وضع واحدة أو اثنين من الأوراق في حاويات الملح والسكر.

9. القرنفل – إزالة النمل

القرنفل هو بهار عظيم وفعال للغثيان والقيء والنشاط المعدي المعوي. لديه أيضا ميزات الروائح التي يحبها الناس ، ولكن الذي يغفل عنه الكثير من الناس أنه فعال جدا في القضاء على النمل، رش قطع كاملة من القرنفل ، أو بعضا من مسحوق القرنفل المطحون ، في المطبخ والخزائن ، وسوف يقوم بالقضاء على النمل المزعج.

10. الهيل – الوقاية من رائحة الفم الكريهة

يعرف Spice أيضًا باسم cardamon ، ويستخدم بشكل أساسي في الطهي والقهوة ومجموعة متنوعة من الحلويات. تناوله قبل الطعام يمكن أن يحل مشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل الغاز وتحفيز الشهية قبل الوجبة ، وإذا كنت ترغب في تجنب الروائح الكريهة في فمك بعد الوجبة ، فقط امضغ ما يصل إلى 3 بذور  للتخلص من الرائحة.

11. الفلفل الحار – للديكور والزخرفة

لا يزال من الجيد دائمًا تناول الفلفل الحار في المنزل ، ويمكنك بالتأكيد الاستفادة من الألوان الزاهية لهذه التوابل لزينة المطبخ. بدلا من إخفاء الفلفل الخاص بك في البراد ، استخدمه على رفوف التوابل الصغيرة أو رف مخصص لعرض زجاجات التوابل الصغيرة التي ستضيف الكثير من الألوان والحياة إلى المطبخ.

12. الثوم – إزالة دائمة للآفات

الثوم هو واحد من أكثر الأشياء الصحية التي لدينا في المنزل ، ولكن على الرغم من كل فوائده الصحية فإن الثوم له عيب كبير – وهو الرائحة. من المدهش أن نكتشف أن هذه الرائحة لها استخدام مبتكر ، وأن أي شخص لديه حديقة يجب أن يتعرف عليه. اخلطي مسحوق الثوم مع التربة حول النباتات التي تنمو  بالحديقة وسوف تخلصك من الآفات كما ستخصب التربة .

13. الزعتر – تخفيف الصداع

إنه يحتوي على كمية عالية من الثيمول ، مما يساعد على الهضم وتهدئة المعدة. يدعي العديد من الناس أن زيت الزعتر يمكن أن يعالج الصداع النصفي ويهدئ الجهاز العصبي عن طريق الاستخدام الخارجي من خلال تطبيق أوراق الزعتر المسحوقة، وكان من المعتاد تقديمه للأطفال قبل مغادرتهم للمدرسة من أجل تحسين قدراتهم على التعليم في لبنان.

14. الملح – لتنظيف الأدوات

ليس هناك شك في أن هذا هو أكثر أنواع التوابل شيوعًا في العالم ، ولكنك ستفاجأ عندما تجد أن له العديد من الاستخدامات الأخرى في المطبخ إلى جانب الطهي. الحضري أسفنجه رطبة مغموسة بالماء المالح وسوف يزيل علامات القهوة والشاى بسهولة ، والتنظيف بالماء المالح سوف يلمع النوافذ والمرايا ، وإذا كان لديك أواني أو طناجر مع طبقة محترقة من الطهي ، ببساطة قومي بشطفها بالماء المالح.

15. الفلفل الأسود – وقف النزيف

مسحوق الفلفل الأسود المطحون هو في المقام الأول عبارة عن دواء قوي مضاد للسرطان غني بالفيتامينات ، ويمكن أن يعمل أيضًا كمحفز قوي للتخثر الذي سيوقف النزيف بسرعة. إذا كنت تعاني من جرح أو شق ، قم بتغطية مصدر النزيف بالفلفل الأسود المطحون ، وضعه على منشفة ورقية ثم اربطه بشريط من القماش. انتظر 10 دقائق وسوف يتوقف النزيف.