المرأه

كيف يؤثر الطعام على جمال ونضارة البشرة؟ وما هي أساسيات التغذية السليمة؟

كيف يؤثر الطعام على جمال ونضارة البشرة، يتأثر جلد الوجه مباشرة بالأطعمة التي يتم تناولها ، لذلك فإن تناول الأطعمة الصحية وتجنب السكريات والأطعمة المصنعة سيساعد في الحفاظ على بشرتك مشرقة وخالية من التجاعيد. الجلد هو في الواقع مرآة للصحة الداخلية للجسم ، والطريقة الأكثر فعالية للحصول على بشرة الوجه المتوهجة هي تغذيتها من الداخل ، فكلما تناولنا الطعام الصحي، كلما كان مظهر البشرة أفضل.

كيف يؤثر الطعام على جمال ونضارة البشرة

النظام الغذائي الجيد هو الذي يشمل جميع مجموعات الطعام ، بما في ذلك الفواكه والخضروات والبقول والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والأحماض الدهنية. أما التغذية الغير سليمة هي التي تحتوي على ألوان الطعام والمواد الحافظة. بالإضافة إلى ذلك ، تؤثر الوجبات الغذائية عالية السكر أيضًا على الجلد ، وظهور حب الشباب ، هذا لأن السكريات تتلف الكولاجين والإيلاستين – والألياف التي تحافظ على مرونة الجلد. لذلك يجب تجنب الأطعمة التي تضر الجلد ، وهناك العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة، ويمكن أن تساعد في إعادة النضارة والحيوية للبشرة وهي:

فيتامين C

فيتامين C هو المسؤول ، من بين أمور أخرى ، عن إنتاج الكولاجين. يحافظ الكولاجين على مرونة الجلد ويعطي مظهر الشباب. نقص الكولاجين هو السبب الرئيسي للتجاعيد. تم العثور على فيتامين (C) في الفواكه مثل الفراولة والكيوي والكرز والحمضيات والخضروات مثل الطماطم والفلفل.

فيتامين أ

يحافظ فيتامين ( أ ) على ليونة ونضارة البشرة ، ويعزز إنتاج خلايا الجلد الجديدة ويعمل كمضاد للأكسدة، ويحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة ، ويوجد الفيتامين في الأغذية الحيوانية مثل الكبد والزبدة وصفار البيض وزيت السمك. والفواكه والخضروات البرتقالية والصفراء ، مثل الجزر والبرتقال والمشمش والمانجو واليقطين والبرتقال والبطاطا الحلوة والبرسيمون. ويمكن أيضا أن توجد في الخضروات الخضراء الداكنة مثل السبانخ والفلفل والقرنبيط والبقدونس.

فيتامين ب

فيتامين ب هو من ضمن مجموعة من الفيتامينات التي تنشط عمليات التمثيل الغذائي في الجسم وهي ضرورية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة الجلد بشكل خاص. تم العثور على فيتامينات ب في الخضروات مثل البراعم والفواكه ، مثل الكمثرى والتفاح والبابايا ، في الحبوب الكاملة مثل الكينوا والأرز الكامل والشوفان والبقوليات مثل العدس والفول وفول الصويا.

الزنك

الزنك هو نوع من المعادن التي لديها وظائف مختلفة في عمليات الجسم ، بما في ذلك إجراءات إنتاج الكولاجين، الزنك ضروري لصحة البشرة والشعر والأظافر ، وقد يؤدي نقصها إلى مشاكل جلدية. تم العثور على الزنك في الأطعمة الحيوانية ، بما في ذلك اللحوم والبيض ومنتجات الألبان ، وكذلك في الأغذية النباتية مثل البذور والمكسرات والطحينة والحمص والفول والعدس وبذور اليقطين خاصة. ويمكن أيضا الحصول على الزنك من تناول الحبوب مثل الكينوا والقمح الكامل والشوفان.

أوميغا 3

أوميغا 3 تحفاظ على رطوبة البشرة، والأحماض الدهنية الأساسية هي أوميغا 3 وأوميغا 6 وهي أحماض دهنية أساسية تسهم في ترطيب البشرة وتخفيفها وتحسين مظهرها وتسريع الشفاء من الأمراض الجلدية المختلفة. لا ينتج الجسم هذه الأحماض الدهنية ولذلك يجب استهلاكها من مصدر خارجي. تم العثور على أوميغا 3 بشكل رئيسي في الأسماك مثل سمك السلمون والتونة والسردين والأطعمة النباتية مثل المريمية والجوز وبذور الكتان.

الماء

الماء مهم للحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها. لذلك ، يجب عليك التأكد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم. كما أن لون البول يعطي مؤشرا على كمية الماء في الجسم ، اللون المرغوب فيه هو مصفر ، وليس مظلما جدا وغير شفاف.

شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مصر 365 © 2018

الأعلي