عربي ودولي

عاجل.. مقتل 150 إرهابيا في نينوى إثر غارات جوية على مواقع “داعش” في العراق

لقيّ أكثر من 150 إرهابيا ، مصرعهم اليوم الجمعة ، إثر قصف الطيران العراقي ، 3 تجمعات ومواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي، في قضاء البعاج جنوب تلعفر ، بمحافظة نينوى شمال غربي العراق .

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء اليوم /الجمعة/ أنه

واستنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، ذكرت خلية الإعلام الحربي ، بقيادة العمليات المشتركة ، اليوم الجمعة ، أن طيران القوة الجوية ، قصف مواقع وتجمعات ضمت ما بين 150 و200 مسلح ، من التنظيم ، دخلوا الأراضي العراقية قادمين من سوريا.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن ، أن دوريات شرطة النجدة العراقية ، أبطلت اليوم مفعول حزام ناسف ، عُثر عليه أسفل جسر النهضة باتجاه “سوق الجمعة” ببغداد، وكان يحتوي على مواد متفجرة من مادة “تي إن تي” ، مؤكدا : ” تم تفكيكه بسلام” .

على جانب آخر ، أصيب مراسل قناة “بلادي” الفضائية العراقية حسين أحمد ، وزميله المصور عمار جعفر ، إثر تعرضهما لإطلاق نار مباشر ، من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي ،  في الساحل الأيمن في منطقة الموصل القديمة اليوم.

وذكر المرصد المرصد العراقي للحريات الصحفية ، اليوم الجمعة ، أن مراسل ومصور قناة “بلادي” ، أصيبا خلال تغطية المعارك الجارية في الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل ، حيث تعرضت سيارة البث التابعة للقناة ، لإطلاق نار كثيف ، ما أدى لإصابتهما بشكل مباشر ، ونقل حسين أحمد إلى مستشفى ميداني ، لتلقي العلاج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى