عربي ودولي

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات كولومبيا لـ154 شخصا

ارتفعت حصيلة قتلى الأمطار الغزيرة ، في مدينة موكوا بكولومبيا ، اليوم السبت ، إلى أكثر من 154 شخصا ، و200 في عداد المفقودين .

وتقع مدينة موكوا الكولومبية ، على مقربة من الحدود مع دولة الإكوادور .

وقال مصدر طبي محلي في كولومبيا ، اليوم السبت، إن كميات الدم نفذت من الأطباء ، نتيجة ارتفاع عدد الإصابات ،  لافتا إلى أن أعداد المصابين ناهزت 350 حالة ، مرشحة للزيادة ، وذلك حسبما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية .

وشكّلت السلطات الكولومبية ، اليوم السبت ، مجموعة أزمة تضم مسؤولين محليين ووحدات عسكرية ، إضافة إلى فرق من الشرطة والإغاثة ، من أجل تنظيم أعمال البحث عن المفقودين ، وإزالة مئات الأطنان من الركام .

وكان الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس ، وصل إلى المنطقة المنكوبة، وفور وصوله حذر من أن عدد القتلى قد يرتفع ، بينما تستمر جهود البحث عن ناجين .

وكانت هيئة الصليب الأحمر ، أعلنت اليوم السبت ، مصرع نحو 127 شخصا ، وذلك إثر فيضانات عارمة وانهيارات أرضية ، في مدينة موكوا غربي كولومبيا .

وأضاف سيزار أورينيا رئيس الصليب الأحمر في كولومبيا ، أن نحو 200 شخص حتى الآن في عداد المفقودين إثر الفيضانات العارمة .

يذكر أن الأمطار الغزيرة ، أدت إلى فيضان في 3 أنهار بالمدينة ، وضربت المياه نحو 17 حيا ، ودمرت جسرين .

وأعلن الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس ، إلغاء زيارته التي كانت مقررة إلى كوبا ، من أجل متابعة أزمة الفيضانات في بلاده .

وكانت الفيضانات التي اجتاحت مدينة موكوا الكولومبية، أسفرت عن مقتل نحو 92 شخصا ،  بينما نقلت إذاعة “آر سي إن” المحلية الكولومبية، اليوم السبت، عن رئيس الصليب الأحمر في كولومبيا سيزار أورينيا ، قوله إن أكثر من 180 شخصا آخرين تعرضوا للإصابة بجروح، كما فقد 200.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة الليلة الماضية ، إلى فيضان 3 أنهار في محيط المدينة، حيث أوضح مدير خدمة الطوارئ الوطنية كارلوس إيفان ماركيز ، أن كميات المياه ضربت 17 حيا في المدينة، إضافة إلى تدمير جسرين .

وقالت حاكمة الإقليم سوريل أروكا ، إنه بعد عدد الجرحى الكبير ، لم تعد الرعاية الطبية في موكوا “مضمونة”.

وتقع مدينة موكوا ، على بعد 500 كيلومتر جنوب غرب بوجوتا العاصمة على الحدود مع الإكوادور ، ويعيش بها نحو 40 ألف نسمة، وأعلن رئيسها خوان مانويل سانتوس ، أنه سيلغي زيارته لكوبا التي كانت محددة سلفا ، وسيزور موكوا بنفسه ، للتأكد من الأوضاع هناك .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى