عربي ودولي

بالفيديو :أمريكا تضرب سوريا ب70 صاروخ “توماهوك” مخترقة القارات عالية الدقة

قام سلاح الطيران التابع لبشار خلال يوم الثلاثاء الماضي بشن هجوم على المدنيين بالأسلحة الكيماوية،الأمر الذي قد تسبب في حدوث مجزرة بمعنى الكلمة و التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد كان معظمهم أطفال،هذا بالإضافة إلى ما يتجاوز ال400 جريح خلال الهجوم الذي قد حدث مما تسبب في مجزرة خان شيخون.

وردا على تلك المجزرة التي قام بها بشار يوم الثلاثاء الماضي ،فقد قامت القوات الأمريكية منذ ساعات باطلاق ما يتجاوز ال70 صاروخ نوع توماهوك العابر للقارات.

الجدير بالذكر أن أحد المسؤولين في أمريكا قد أكد خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها خلال الساعات القليلة الماضية،أن القوات الأمريكية قد قامت خلال الساعات القليلة الماضية بتوجيه 70 صاروخ عالى الدقة من واشنطن ، و أن القوات قد استهدفت مناطق معينة في سوريا خلال شنها للهجوم.

و قد جاء إطلاق الصواريخ التي قد أرسلتها أمريكا من قبل المدمرات التابعة البحيرات الأمريكية و التي تقع في شرق البحر المتوسط ، حيث استهدفت تلك المدمرات الطائرات والمطارات التابعة لبشار.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قام بعد الانتهاء من إطلاق الضربات الأمريكية بإلقاء الكلمة الخاصة به ،الجدير بالذكر أنه قد أوضح خلال الكلمة التي ألقاها أنه قد قام بإصدار مجموعة من الأوامر و التي أمر خلالها استهداف المطارات التي انطلقت منها الطائرات التي قامت بقصف خان شيخون التي تقع في ريف إدلب و التي تسببت في المجزرة.

الجدير بالذكر أن ترامب قد أضاف أيضا خلال التصريحات التي قد أعلن عنها خلال كلمته أن ما تقوم به أمريكا من ضربات توجهها إلى المطارات التابعة لبشار في سوريا،هي عبارة عن خطوة أمنية تمنع من انتشار الأسلحة الكيماوية و أن هذا من المقرر له أن يصب في مصلحة أمريكا خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن أمريكا قد قامت خلال الساعات القليلة الماضية تحديدا في فجر الجمعة بشن هجوم عسكري و الذي قامت به القوات الأمريكية على النظام السوري،حيث أكد مجموعة من المسؤولين الأمريكيين خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها أن هذا الهجوم من شأنه أن يستهدف القاعدة الجوية التابعة لبشار الأسد بعدد من الصواريخ يصل إلى 70 صاروخ.

الجدير بالذكر أن المسؤولين قد أضافوا خلال التصريحات التي قاموا بها أن الضربة المحدودة و السريعة و التي قامت بها القوات الأمريكية خلال الساعات القليلة الماضية قد انتهت ،هذا بجانب أن القوات الأمريكية قد استهدفت خلال انطلاقها المقاتلات التابعة للنظام السورى.

و خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها شبكة “ان بي سي نيوز” و التي قامت بتغطية الحدث خلال الساعات القليلة الماضية أن القوات الأمريكية قد قامت فجر اليوم الجمعة بإطلاق عشرات الصواريخ و التي كانت من نوع “توماهوك” العابرة التي تتميز بالدقة العالية ،حيث قامت بإطلاقها على سوريا  تحديدا في مطار الشعيرات العسكري الذي يقع في مدينة حمص في سوريا.

و قد انطلقت الصواريخ الأمريكية فجر اليوم من المدمرات الأمريكية و التي تقع في شرق البحر المتوسط و ذلك وفقا لما قامت الشبكة الأمريكية بذكره خلال التصريحات التي قامت بها خلال الساعات القليلة الماضية.

كما أضاف ترامب خلال التصريحات التي قام بها بعد الضربة العسكرية أنه قد قام خلال الساعات القليلة الماضية بإطلاق مجموعة من الأوامر التي قام خلالها باستهداف المطار السوري التابع للنظام و الذي قد انطلقت من خلاله الطائرات التي قامت بالقصف الذي قد شن على قرية خان شيخون التي تقع في ريف إدلب خلال يوم الثلاثاء الماضي.
الجدير بالذكر أن ترامب قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها أنه يجب على الدول المتحضرة أن تساهم في انهاء تلك المجارز في أقرب فرصة و أن بشار الأسد قد قام خلال الهجوم باستخدام غاز الأعصاب للقضاء على أكبر عدد من المدنيين.

https://www.youtube.com/watch?v=vIsEmz8LwTU

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى