عربي ودولي

ترامب : لن أفصح عن سيناريوهات الأزمة مع كوريا الشمالية

رفض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأفصاح عن أى ترتيب أو سيناريوهات تتعلق بالأزمة مع كوريا الشمالية معربا عن تطلعه لحل القضية بشكل سلمى.

وأجاب الرئيس الامريكى رداً على سؤال وجه له خلال لقائه التلفزيونى مع قناة ” فوكس نيوز ” حول امكانية توجيه ضربة عسكرية لكوريا الشمالية : ” أنا لا أنوى الأفصاح عما ما سأقوم به أو ما يدور فى ذهنى . فأنا لا أتعامل مع الأزمات مثل الأنظمة الأخرى . والتى تصرح بكل ما تنوى القيام به خلال الايام المقبلة فهذا الأسلوب لا يصح “.

وأضاف ” سنعرف ما الذى سيحدث فى الأيام المقبلة . وأنا أتمنى أن تكون كل الأمور جيدة ، وأن يعم السلم . لكن الجميع يعلم أن المفاوضات مع هذا الرجل ( كيم جونغ أون ، زعيم كوريا الشمالية ) تجرى منذ أمداً طويل ” .

وأوضح ترامب أن الزعيم الكورى كان قد فاز عدة مرات على الولايات المتحدة فيما مضى وكرر أنه لن يعلن عن خططه المقبلة للتعامل بشأن الأزمة مع كوريا .

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت منذ فترة سابقة أن الولايات المتحدة لا تفكر فى النزاع مع كوريا الشمالية ، لكنها لن تقف صامته أمام التهديدات الكورية المتلاحقة .

وكان قد أعلن ” ترامب ” فى وقت سابق أن كل السبل متاحة للرد على تحركات ” بيونج يانج ” والمرتبطة بالحرب النووية والصاروخية مما دفع ” واشنطن ” لأرسال بعض من سفنها الحربية الى سواحل شبه الجزيرة الكورية .

جاء هذا على خلفية محاولات كوريا الشمالية لإطلاق صاروخاً بالستياً يوم الأحد الماضى ولكنها أعلنت فى وقت أخر فشل محاولات الأطلاق ، ولكن لم ترد أية معلومات عن نوع هذا الصاروح مما دفع بعض الخبراء للتصريح بان بيونج يانج أطلقت صاروخ متوسط المدى .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى