الأخوان المسلمين تهنئ الأتراك بنتائج التعديلات الدستورية
الإخوان المسلمون

فى بيان صادر عن جماعة الأخوان المسلمين ومن خلال صفحة المتحدث الأعلامى بأسمها ،على الفيس بوك ، “طلعت فهمى ” وجهت الجماعة تهنئتها لدولة تركيا لأقرارها تعديلاً دستورياً يقضي بتحول نظام الحكم بها من البرلمانى الى الرئاسى .

وجاء البيان على النحو التالى “هذا الإنجاز التاريخي يعد نجاحًا للدولة وللشعب التركي – مؤيدين ومعارضين – وخطوة متميزة على طريق احترام إرادة الشعوب، ويقدم درسًا بليغًا في الممارسة الديمقراطية والاحتكام لصندوق الانتخابات، وتلقن أنصار الحكم الاستبدادي والانقلابات العسكرية درسًا في أخلاقيات ومبادئ حكم الشعوب و أنتصارًا كبيرًا لحرص الشعب التركي على التعبير عن إرادته الحرة والمضي قدمًا في تحقيق تطلعاته وآماله.

وتأمل الجماعة أن تفتح نتائج هذا الاستفتاء الأبواب أمام عهد جديد تنطلق فيه تركيا إلى آفاق النهضة الشاملة. حفظ الله تركيا من كل مكروه وسوء وحقق للشعب التركي نهضته المنشودة ورد عنه كيد المتربصين والكارهين، إنه سميع مجيب ” .

يذكر أن جماعة  ” الأخوان المسلمين ” تحرص خلال السنوات الثلاث الماضية على إعلان طموحاتها السياسية وربطها بالتجربة التركية .

جاء ذلك بعد إعلان ” سعدى غوفن ” رئيس اللجنة الانتخابية ، مساء الأحد ، نتائج الأستفتاء والتى أظهرت قبول التعديلات الدستورية بنسبة تصويت تبلغ 24.76 مليون شخص وعدد الذين صوتوا ضدها 23.51 مليون وأضاف أن النتائج النهائية للفرز ستُعلن خلال 12 يوماً .