معلومات عن اعتقال أبو بكر البغدادي في سوريا

أعلن المكتب الإعلامى ، للأمين العام للدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات ، عن معلومات “دقيقة” عن اعتقال أبو بكر البغدادى ، زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي ، شمال سوريا .
وقال المكتب الإعلامى ، للأمين العام للدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات ، في بيان عنه إن الاعتقال المحتمل ، جاء نتيجة عملية رصد نفذتها الاستخبارات السورية والروسية معا ، وهذه العمليات شنت بعد مغادرة “البغدادى” القسرية للموصل، إثر مطاردة قوات الحشد الشعبي له في اليوم الثاني من شهر أبريل الجاري ، ودخوله إلى الحدود السورية .

على جانب آخر أعلنت مصادر في الجيش السوري الحر ، مقتل ضابطين روسيين وعددا من عناصر قوات الحكومة السورية وميليشيات اليوم الثلاثاء ، إثر استهداف موقعهم قرب بلدة خطاب في ريف حماة.
وأكدت المصادر، رصد وجود مركز قيادة عمليات للقوات للحكومية وميليشياتها بإشراف روسي ، فضلا عن استهدف الموقع في رحبة خطاب بصاروخ حراري موجه من طراز “تاو”، نتج عنه مقتل مجموعة قيادة العمليات بينهم ضابطين روسيين ، ولم يصدر أي تعليق من الجيش السوري ، أو وزارة الدفاع الروسية ، بخصوص الهجوم .
وفي سياق منفصل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان صحفى عنه ، اليوم الثلاثاء ، إن غارات للتحالف الدولي ، بقيادة واشنطن ، على مناطق تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي ، نتج عنها عن مقتل 20 مدنيا ، بينهم 6 أطفال ، حيث أحصى المرصد مقتل “13 مدنياً، بينهم 5 أطفال، إثر غارات للتحالف الدولي، على مدينة البوكمال، التي تقع على الحدود السورية العراقية” في الريف الشرقي لدير الزور.
وأوضح البيان الصادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن القصف تسبب أيضا “بمقتل 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي من الجنسية العراقية” ، حسب المرصد .
وحسب المرصد ، شنت طائرات التحالف الدولي غارات على مناطق أخرى في سوريا ، أمس الاثنين ، استهدفت إحداها قرية الحسينية في الريف الغربي لدير الزور، ما أسفر عن بمقتل ” 7 مدنيين ، بينهم طفل ” .