28.23 هى نسبة تصويت الفرنسيين حتى الساعة الثانية عشر

قالت  وزارة الداخلية الفرنسية، الأحد، أن نسبة المشاركين في التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بلغت 28.23 في المائة، وذلك حتى الساعة الـ12.

وأضافت الوزارة أن هذه النسبة متقاربة بشكل كبير مقارنة بمعدل المشاركة بالجولة الأولى للأنتخابات والذي بلغ حتى الساعة ما يتقارب من 28.54 في المائة.

وصرح الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند ” بأن الإنتخابات مهمة لأنها تتعلق بعدم إختيار الطريق الخاطئ ” فى الوقت الذي  يدلى فيه الشعب الفرنسي بأصواتهم فى الإنتخابات الفرنسية .

وتعد أهم القضايا التي تظهر على الساحة خلال هذه الأنتخابات، هو قضية حسم بقاء فرنسا في الإتحاد الأوروبي، فى الوقت الذى تزداد فيه المطالبات للمرشحة لوبين مرشحة اليمين المتطرف بالأنفصال الى جانب قضية أنفصالها أيضاً عن حلف شمال الأطلسي أو كما يطلق عليه  بـحلف “الناتو،” إلى جانب تعطيل القوانين الخاصة بالهجرة في فرنسا .

أما المرشح ماكرون فيطالب بسياسات تحررية وملازمة للأعمال الاقتصادية وذلك لدعم تقدم الأقتصاد الفرنسي، ويدعو لزيادة الانفاق على قطاع الشرطة والقطاع العسكري وتحسين المعاشات المخصصة للمعلمين .كان ذلك فى المناظرة التى جمعت بين المرشحين قبيل الجولة النهائية للانتخابات الفرنسية .