ترامب :جيمس كومي مزهو بنفسه وثرثار
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

صرح الرئيس الامريكي المنتخب، دونالد ترامب، انه كانت فى نيته من البداية اقالة جيمس كومي مدير اف بي اى ، في محاولة انكار من جانب البيت الابيض ان سبب هذة الخطوه هو توصية وزارة العدل بأقالة جيمس كومي ، و اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب خلال لقائه مع قناة إن بي سي بأنه كان سيقيل كومي ايا كانت التوصيات التي ستعطيها الوزارة موضحا انه مزهو بنفسه وثرثار .
و صرح ترامب انه قد سأل جيمس كومي بنفسه خلال عشاء ثم سأله مرة أخرى في اتصالين هاتفيين ان كان يتم استهدافه شخصيا في التحقيقات التي تجري حول التدخلات الروسية في الحملة الانتخابية لعام 2016 من قبل الشرطة الفدرالية ، وايضا عن وجود اشتباه باحتمالية التنسيق بين أعضاء في فريقه و بين موسكو .
واضاف الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان كومي طلب منه ان يبقى مديرا للاف بي اى و قال له انه سيفكر بالامر .
و الجدير بالذكر أن الرئيس ترامب اضاف قائلا ان المدير المقال كومي قال له لست موضع تحقيقي وهو امر كان معروف اصلا ، ووفي هذا السياق يمكن ان يكون عرض الرئيس الامريكي ترامب نفسه للاتهام بالتدخل في التحقيقات بسبب هذا التصريح .
و سعى البيت الأبيض الذي كان يشرف على التحقيق الذي يتناول الامن القومي الى توضيح ملابسات اقالة مدير الاف بي آي .
والجدير بالذكر انه تم ابلاغ الصحافين من قبل شون سبايسر المتحدث باسم البيت الابيض يوم الثلاثاء مساء بعد اقالة جيمس كومي التي تمت في شكل مفاجئ ان رود روزنشتاين المسؤل الثاني في وزارة العدل هو من قرر بنفسه ارسال مذكرة عن كومي الى الرئيس ترامب .

واشارت هذة المذكرة الي التقصير الذي تم من قبل جيمس كومي في التعامل مع قضية الرسائل الالكترونة للمرشحة الديموقراطية عن الانتخابات هيلاري كلينتون ، وتم ارفقها بكتاب الاستقالة الرئاسي
و شدد مايك بنس نائب الرئيس الامريكي ترامب يوم الاربعاء , على ان اقالة جيمس كومي كانت بناء علي توصيات كلا من جيف سيشنز وزير العدل الامريكي ونائبه رود روزنشتاين .