مقتل 20  وإصابة 11 أخرين إثر انقلاب أتوبيس في تركيا

لقي 20 شخصا على الاقل مصرعهم ، وأصيب 11 آخرين بإصابات خطيرة ، اليوم السبت ، بسبب خروج حافلة تقل سياحا اتراكا ، عن الطريق في جنوب غرب تركيا حسب ما اعلن محافظ موغلا أمير تشيتشيك.
وقال محافظ موغلا أمير تشيتشيك ، للشبكة الاخبارية “ان تي في” ، اليوم السبت إن الحادث أسفر عن سقوط 20 قتيلا و11 مصابا بجروح خطيرة”، واصفا الحادث بأنه “حادث مروع”، كما أوضح من جانبه أن الحافلة كانت تقل 40 راكبا بينهم عدد كبير من السيدات.
ووقع الحادث في منحدر شكار بمنطقة منعطفات شديدة بالقرب من منتجع مرمريس، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام التركية ، حيث خرجت الحافلة عن مسارها ، ما أدى إلى تحطمها على طريق ادنى في منطقة جبلية بالقرب من منتجع مرمريس ، وذلك حسب لقطات بثتها قنوات التلفزيون التركي التي أظهرت فرق الانقاذ في مكان الحادث حول الحافلة.
واوضح محافظ موغلا أمير تشيتشيك أن هناك تحقيقا جرى في الحادث ، مشيرا إلى أن من الممكن أن تكون مكابح الحافلة تعطلت”.
ومن جانبه قال رئيس بلدية مرمريس ، علي اكار في تصريحات نشرتها صحيفة “حرييت” بشأن “خطأ ارتكبه” السائق، دون أن يضيف اي تفاصيل في خلال تصريحاته .
وفي نفس السياق أكد محافظ موغلا أمير تشيتشيك ، عدم وجود سائحين أجانب في الحافلة ، مضيفا “لم يقتل اي سائح اجنبي وكل الركاب من مواطنينا”.
جدير بالذكر أن مرمريس واحد من المنتجعات الرئيسية التركية على البحر المتوسط. والتي ينتهز عددت كبير من الاتراك فرصة ارتفاع حرارة الجو ليمضوا بها عطلة نهاية الاسبوع .
وفي السياق ذاته ذكرت عدد من وسائل الاعلام التركية أن الحافلة التي انقلبت اليوم انطلقت من مدينة ازمير (غرب) وكانت تنقل نساء واطفالا يشاركون في رحلة بمناسبة عيد الام الذي يحتفل به الاحد في تركيا.
ومن جانبها أوضحت وكالة دوغان الخاصة للانباء ، أن الجرحى نقلوا الى المستشفيات القريبة في محافظة موغلا ، كما أشارت
وسائل الاعلام التركية ان حركة السير قطعت في الاتجاهين.