بوتين: روسيا على استعداد أن تقدم تقرير عن اللقاء بين ترامب ولافروف
بوتين: روسيا على استعداد أن تقدم تقرير عن اللقاء بين ترامب ولافروف

أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ، أن بلاده على استعداد لإعطاء نسخة من اللقاء الذى دار بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، ووزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، والذي تسبب فى إثارة حالة من الجدل في الولايات  المتحدة بعد أن نشرت عدد من وسائل الإعلام تقارير تتضمن بأن ترامب قام بتسريب معلومات استخباراتية على قدر كبير من السرية للوفد الروسي.

في مؤتمر صحفي عقده في سوتشي قال “بوتين” :” أن موسكو على استعداد لتقديم نسخة من سجلات اللقاء الذى دار بين “ترامب”،و”لافروف” إلى الكونغرس الأمريكي.

وربما يتسبب تدخل “بوتين” فى زيادة الضغط الموجود على البيت الأبيض لتقديم النصوص الخاصة بالاجتماع وقالت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ أنها طالبت بالفعل تقديم إحاطة حول ما قيل خلال الاجتماع من قبل أعضاء إدارة ترامب الذين حضروا اللقاء.

ولاقت إدارة الرئيس “ترامب” لاتهامات قوية بسبب اللقاء الذي جمع ترامب مع لافروف والسفير الروسي لدى واشنطن ، سيرغي كيسلياك، الأسبوع الماضي، والذي صرح أثنائه عن معلومات غاية فى السرية .

صرح “بوتين” نافياً تماماً أن ترامب شارك بمعلومات استخباراتية في هذا اللقاء، وأضاف أن ما نشرته وسائل الإعلام الأمريكية حول هذه الأزمة يعد نوعاً من الانفصام السياسي، وأكد فى تصريحاته أن الإدارة الروسية تتفهم الموقف ومستعدة لتقديم رأيها إلى الكونجرس الأمريكي إذا تطلب الأمر لهذا .

كان ترامب قد صرح مدافعاً عما قام به ، قائلاً إنه وحده من له الحق بإعطاء أى معلومات أمنية بما يتناسب مع منصبه كرئيس للولايات الأمريكية .