رون ديرمر: تل أبيب تثق فى التعاون المخابراتى مع الولايات المتحدة
السفير الإسرائيلي

قال السفير الإسرائيلي “رون ديرمر”  إن علاقة بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية لم تتغير لمجرد نشر عدة تقارير الإعلامية التي أفادت بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف لروسيا على معلومات إستخبارية تم التوصل إليها عن طريق  الموساد الإسرائيلي.

وأضاف “ديرمر” بأن : تل أبيب تملك ثقة كبيرة نحو التعاون المخابراتى مع الولايات المتحدة الأمريكية وأكد إنها تتطلع لتقوية العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في السنوات القادمة تحت إدارة “ترامب”.

وقالت وسائل إعلامية أمريكية إن الرئيس الأمريكى “ترامب” كشف لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن  معلومات إستخباراتية  تهدف للقضاء على  تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” رغم أن مصدر هذه المعلومات أكد على ضرورة عدم الكشف بها لموسكو.

وكان “ترامب” قد دافع عن حقه الكامل في تبادل المعلومات الإستخباراتية مع روسيا مما دفع البيت الأبيض لعدم الإدلاء بأى تعليقات أو تصريحات رسمية عن التقارير الإعلامية التى تضمنت إعطاء إسرائيل هذه المعلومات الخطيرة وكونها المصدر الوحيد لها.

وأعتبر كثيرون من المجتمع المخابراتى الأمريكي أن ما فعله ترامب خيانة للثقة التى أقسم عليها كرئيس للبلاد بالرغم من أن ما قام بيه لا يعتبر أمر غير دستورى.