أردوغان: لا أوافق بأى شكل على التحالف الأمريكى مع القوات الكردية
رجب طيب اردوغان

صرح الرئيس التركى “رجب طيب أردوغان” بأنه لن يوافق نهائياً على التحالف الأمريكى مع القوات الكردية التى تقاتل فى سوريا، وذلك بعد جلسة محادثات تمت بين ترامب وأردوغان.

وقال أردوغان: لم نسمح لوجود بأى وجود للكيانات الإرهابية فى منطقتنا الأن أو فى المستقبل.

وأشار أردوغان فى حديثه إلى وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وذلك فى أعقاب قرار الأدارة الأمريكية الذى تم أتخاذه خلال الشهر الحالى بتسليح القوات للكردية .

وكانا الرئيسان قد أتفقا على تعزيز العلاقات بين البلدين وعلق ترامب قائلاً: كنا نملك علاقات ثنائية عظيمة وفى المستقبل ستكون أفضل.

وأعلن البيت الأبيض فى بيانه الذى صدر بعد اللقاء إن “ترامب” أكد الى إهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بأمن تركيا كدولة صديقة وحليفة في حلف شمالى الأطلسي وشدد على أهمية العمل المشترك فى مواجهة الإرهاب المنتشر بجميع كياناته.

وتصنف الأدارة التركية قوات حماية الشعب الكردية على أنها تنظيماً إرهابياً، وتسعى لأفشال تحركاتها لبسط سيطرتها على عدد أكبر من الأراضي السورية.

وكان قد صرح أردوغان بأنه: لا يقبل على الإطلاق أن تصنف قوات حماية الشعب الكردية السورية وحزب الإتحاد الديمقراطي على أنهم شركاء في المنطقة، حيث أن هذه يتعارض مع الإتفاق العالمي التى تم التوصل إليه.

وترى أنقرة إن قوات حماية الشعب ما هى إلا إمتداد لحزب العمال الكردستانى المحظور وهى جماعة تحارب منذ سنوات طويلة بجنوب شرقى تركيا.

ولكن على العكس تماماً فالولايات المتحدة ترى أن وحدات حماية الشعب تختلف عن حزب العمال الكردستاني، وتعتبرها أحد القوى الرئيسية في الحرب ضد ما يسمى بالدولة الإسلامية “داعش “.