ماكرون و توسك يعملون على اعادة بناء اوربا
إيمانويل ماكرون مرشح الرئاسة الفرنسية

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في يوم الأربعاء الماضي بأستقبال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك و ذلك كان في قصر الإليزيه بداخل فرنسا و تم التأكيد من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على انه مازال متمسكا بهدفه القائم في اعادة بناء القارة الاوربية و انه سيقوم بالمواصلة في دفاعه عن القيم الأوروبية التي كانت تعد من اهم واقوى محاور الحملة الانتخابية الخاصة به في اطار الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

و الجدير بالذكر ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قام بالتصريح يوم الأربعاء إنه يقوم بالاعتماد على رئيس المجلس الاوربي دونالد توسك وقيادته لكي يتم المضي قدما في بناء القارة الاوروبية مرة اخرى ، وذلك كان من خلال حفل عشاء مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بداخل قصر الإليزيه.

و الجدير بالذكر ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قد ذكر للصحفيين خلال استقباله لرئيس المجلس الاوربي دونالد توسك بأن دور المجلس الاورزبي من حيث الاهمية فانه بالغ . و انه يريد أن يشدد هنا على أهمية المجلس الأوروبي بالنسبة للادارة الفرنسية، و انه على اتم الاستعداد من اجل العمل مع المؤسسات الأوروبية و من يقومون بدعم العمل الأوروبي ، و ذكر ايضا متابعا انه يقوم بالاعتماد على الرئيس دونالد توسك وقيادته بأن تذهب إلى أبعد من ذلك في هذا العمل و ذلك لاجل البناء وإعادة إطلاق الطموح الأوروبي”. و ذكر ايضا ماكرون “انه قد تحلى بالشجاعة والجرأة من خلال حملة الانتخابات الرئاسية لكي يقوم بالدفاع عن القيم الأوروبية التي يوكد اهميتها البالغة بالنسبة له ، والقيم التي يقوم بحملها داخله “.

و الجدير بالذكر انه من جانب اخر قد قام رئيس المجلس الاوربي دونالد توسك إن القارة الاوربية بحاجة إلى حيوية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون و ايضا الى خياله ، و قد صرح ايضا مضيفا انه من خلال تحدثه عن القارة الاوروبية فإن ما يشغل عقله بالتفكير ليس أيا من المؤسسات والبيروقراطية بل يقوم فقط بالتفكير في الملايين من الشعب الاوروبي.