ترامب يزور اسرائيل
الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

قام الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالتصريح في بيان له ، بعد ان وصل يوم الاثنين الى الاراضي المحتلة ( اسرائيل ) ، وذلك خلال رجوعه من السعودية عن وجود “فرصة نادرة” من اجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط ، و اشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب في الوقفه الثانية لجولته الرئاسية الاولى ، التي قام بها في الشرق الاوسط ، و يذكر انه قد اضاف مشيرا الي الصلات القوية بين الولايات المتحدة والدولة الاسرائيلة .

و الجدير بالذكر انه خلال بيان قد صرح به الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، و ذلك خلال حفل الاستقبال الذي تم اعداده للرئيس الامريكي دونالد ترامب في مطار تل أبيب ، صرح الرئيس الامريكي انه خلال رحلته الاولى للخارج كرئيس للولايات المتحدة الامريكية ، و قد جاء الى هذه الارض المقدسة والقديمة ليتم اعادة التأكيد على الصلات القوية بين الولايات المتحدة والدولة العبرية .

و يذكر انه تم هبوط الطائرة الرئاسية للرئيس الامريكي دونالد ترامب “اير فورس وان” في حوالي الساعة 12,30 في مطار بن غوريون القريب من مدينة تل ابيب.

والحدير البذكر انه ذكر مضيفا انه امام الولايات المتحدة الامريكية والمنطقة فرصة نادرة لكي يتم تحقيق الامن والاستقرار والسلام وخصوصا لمنطقة الشرق الاوسط و الشعوب التي تسكنها، و ان يجب ان تتم هزيمة الارهاب و ان يكون موجود مستقبل جديد يتميز بالانسجام والازدهار والسلام. ولكن لا يمكن لاي احد ان يصل هناك سوى بالاتحاد في العمل بين شعوب المنطقة . و اضاف مؤكدا انه لا يوجد طريق اخر للوصول سوى الاتحاد في العمل .

و الجدير بالذكر انه من قام باستقبال الرئيس الامريكي دونالد ترامب و زوجته ميلانيا ترامب التي قامت بارتداء ازياء ذات لون ابيض ، في داخل المطار، كلا من رئيس الوزراء الاسرائيلي وزوجته ، والرئيس رؤوفين ريفلين و زوجته ، وسفير الولايات المتحدة الجديد التابع لدولة اسرائيل ديفيد فريدمان، وبعضا من الوزراء ومسؤولين بداخل الحكومة الاسرائيلية.

و يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد توجه في طائرة مروحية الى مدينه القدس حيث تم لقائه مع الرئيس الاسرائيلي