انفجار في بريطانيا يسفر عنه 22 قتيل
تفجيرات مانشستر أرينا

تم مقتل 22 فرد من بين رجال و أطفال و قد حدثت اصابة لعدد من العشرات من الافراد ، حين قام رجل بتفجير قنبلة في اطار حفل غنائي كانت تقوم المغنية الاميركية المشهورة اريانا جراندي ، مساء يوم الاثنين في شمال غرب إنكلترا ، في اصعب اعتداء حدث في المملكة المتحدة خلال الاتنى عشر عام السابقين.

و يذكر انه حدث ذعر فظيع للحاضرين الذي كان من بينهم مراهقين و ذلك في قاعة الانجليزية “مانشستر ارينا” ، عندما حدث الانفجار في اواخر الحفل الموسيقي ، و قامت الشرطة البريطانية بالتصريح في بيان لها ان رجلا تم قتله حين كان يقوم بتفجير احد العبوات الناسفة.

و الجدير بالذكر ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد قامت بالادلاء بتصريح عن الانفجار قائلة انه اعتداء ارهابي مروع ، و يذكر انها قامت بتوقيف الحملة الانتخابية التي تشنها من اجل الاستعداد للانتخابات العامة في يوم 8 من شهر يونيو ، و يذكر ان هذا ما فعله ايضا حيث زعيم المعارضة جيريمي كوربن قد قام بتوقيف حملته الانتخابية .

و الجدير بالذكر انه كانت هناك الكثير من ردود الفعل المنددة في الكثير من العواصم العالمية ، و و قد قاموا بأظهار مشاعرهم المتضامنة مع الازمة البريطانية .

ويذكر ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي تقوم برئاسة اجتماعا وزاريا طارئا قد صرحت في بيان لها “كل أفكارنا تتجه الى الضحايا والعائلات”.
و ايضا في نفس السياق قد ذكر قائد شرطة مانشستر ايان هوبكنز ان هناك 22 شخصا تم قتلهم في الاعتداءات ما بين بالغين و اطفال و صرح ايضا باصابة 59 شخص بجروح.

و الجدير بالذكر ان غاري ووكر و و شخص كان قد اتجه الى المكان بعد قدومه من ليدز القريبة مع زوجته لكي يصطحبوا بناتهما اللواتي كانوا في الحفل الغنائي “لقد سمعنا الاغنية الاخيرة و تفاجأنا بسماع صوت انفجار، ثم تصاعد دخان”. و صرح ايضا لل”بي بي سي” أنه تم اصابته في رجله بجرح، بينما تمت اصابة زوجته في بطنها .