تنديد دول العالم بالانفجارات البريطانية
تفجيرات مانشستر أرينا

في اطار الانفجارات المدوية التي حدثت في المملكة المتحدة البريطانية تم الاعلان من قبل الامم المتحدة لتقديم المساعدات اللازمة لبريطانيا .

و ايضا من جانبها اعلنت وزارة الامن الداخلي الاميركية انها تقوم بمراقبة الوضع عن كثب ، و قالت ايضا مضيفة ان الوزارة تعمل مع شركائها في الخارج لكي تحصل على معلومات اضافية حول اسباب الانفجار وكذلك حجم الخسائر البشرية”.

و الجدير بالذكر ان رئيس بلدية لندن “صديق خان” قد ذكر على حسابه في موقع “تويتر” ان “لندن واقفة بجانب مانشستر، و ان الافكار تلتقي وتتجه الى القتلى والمصابين”.

والجدير الذكر ان رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو قد نشرت في تغريدة على صفحتها بتويتر ذكر فيها ان باريس تقف هذه الليلة بجانب مانشستر
و ايضا من جانب اخر قامت نيويورك باهتمامها ، من خلال اعلان حاكم الولاية أندرو كومو أنه قام بأعطاء أوامر بتكثيف عدد الدوريات “في أماكن حساسة محددة” مثل هذه الاماكن ” المطارات ومحطات القطار ” بعد الانفجارات البريطانية كتدبير وقائي من جانبه .

و تكاثرت ردود الافعال التي تقوم بالتنديد من جميع انحاء العالم. و صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خلال تصريح له عن ان روسيا مستعدة لتقوم بتعزيز مكافحة الارهاب مع المملكة المتحدة بعد الانفجارات الغير انسانية في مدينة مانشستر البريطانية .

و من جانبه اعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن احساسه بالصدمة والحزن الشديد بعد سماعه بالاعتداء الدامي الغير انساني، و صرح من خلال محادثات اجراها مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بمشاعر التضامن مع بريطانيا .

و في نفس السياق اعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عن مشاعر الحزن والصدمة التي شعرت بها بسبب هذه الانفجارات .

و الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو صرح ان الكنديين ، قد اصيبوا بصدمة و ذلك بسبب الاخبار الت انتشرت عن هذا الهجوم الذي تم وصفه بالمروع ، بينما صرح رئيس الاتحاد الاوروبي دونالد توسك في حسابه من خلال تغريدة على موقع تويتر ، ان قلبه في مدينة مانشستر الانجليزية هذه الليلة”.
و ايضا مملكة الاردن الهاشمية قد نددت بالانفجار المروع .