عربي ودولي

انتشار الجيش البريطاني في الشوارع دعما للشرطة البريطانية

قامت القوات المسلحة البريطانية خلال يوم الأربعاء بالتوجه في الشوارع البريطانية لاجل حماية المواقع الرئيسية في المملكة المتحدة ، و ذلك من خلال دعمها للشرطة البريطانية بعد رفع حالة التأهب إلى أقصى درجاتها ، و ذلك بعد انفجارات مانشستر الذي حدث بعملية انتحارية ، و الجدير بالذكر ان التحقيقات قد توصلت لجنسية الفاعل و صرحت انه مواطن بريطاني من اصل ليبي .

و تم الترجيح من قبل أجهزة الأمن البريطانية أن يكون الانتحاري المشتبه به سلمان عبيدي ، كان قد تلقى مساعدة من أشخاص آخرين ، من خلال دعمهم له في تدبير العملية الانتحارية ، الذي نتج عنها مقتل 22 شخصا ما بين رجال واطفال ومراهقين ، و ذلك في عقب حفل غنائي للنجمة الأميركية المشهورة آريانا جراندي ، والجدير بالذكر ان تنظيم الدولة الإسلامية قد اعلن مسؤليته عن العمل الارهابي.

و صرحت وزيرة الداخلية البريطانية آمبر راد في بيان لها أن المهاجم عمره 22 عاما وكان معروفا إلى حد كبير لدى أجهزة الاستخبارات البريطانية .

و الجدير بالذكر ان المحققون يعملون من اجل معرفة آخر تحركات عبيدي قبل الاعتداء ، و الجدير بالذكر ان والداه كانوا هاربين من نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي .

ويذكر انه بعد اعتقال احد الاشخاص يوم الثلاثاء ، قامت الشرطة البريطانيه بالاعلان عن اعتقالها لثلاثة رجال يوم الأربعاء في جنوب مانشستر حيث كان يعيش عبيدي ، و في نفس السياق فأن تقارير إعلامية صرحت ان عبيدي طالب إدارة أعمال سابق كان قد ترك الدراسة و انتهى إلى الفكر الإسلامى المتطرف.

و الجدير بالذكر ان وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب قد صرح لشبكة “بي اف ام تي في” أنه نتيجة لما قانت بتوضحيه أجهزة الاستخبارات البريطانية للجانب الفرنسي ، فإن عبيدي كانت نشأته في بريطانيا وعندما ذهب رحلة إلى ليبيا، و هناك ترجيح انه اتجه بعدها الى سوريا، جعلت الرحلة فكره متطرفا و بناء عليه اتخذ فرار تنفيذ هذه العملية الانتحارية ، و في كل حال تم اثبات صلته بتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي (داعش)” .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى