لقاء ترامب مع بابا الفاتيكان
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترامب يشيد بعمل سيشنز في مكافحة تسرب المعلومات

قام البابا فرنسيس بدعوة الرئيس الاميركي دونالد ترامب لكي يستخدم رئاسته لكى ينشر السلام في العالم، بينما تم تبادل الابتسامات بين الرجلين في أول لقاء مباشر بين كلا منهم في الفاتيكان يوم الأربعاء.

و الجدير بالذكر انه قد تم اللقاء بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والبابا فرنسيس الذي ييبلغ حوالي (80 عاما) ، و يعتبر الفاتيكان من المحطات المتوقع زيارتها في جولة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الأولى خارج الولايات المتحدة ، و كان استمرار اللقاء لم يبلغ 30 دقيقة و تم انتهائه بابتسامات بين الرجلين، حتى لو كانت فقط أمام الكاميرات.

في نفس السياق قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن البابا فرنسيس في وقت لاحق من اللقاء ، ان البابا شخص مميز .. لقد قومنا بعقد لقاء رائعا”.
و قام الفاتيكان بوصف اللقاء بين الرجلين بأنه لقاء ودي ، و تم التأكيد على موقف كلا منهم المشترك من الإجهاض و القلق المشترك بينهم بشأن المسيحيين الذى يتم اضطهدهم في منطقة الشرق الأوسط.

و الجدير بالذكر انه لم تذكر اي تصريحات من كلا من البابا فرنسيس والرئيس الامريكي دونالد ترامب حول الخلافات العميقة بين كلا منهم بشأن التغير المناخي والهجرة وعقوبة الإعدام وغيرها من الامور الذين بقوموا بالاختلاف فيما بينهم بسببها .

و في نفس السياق قال الرئيس الامريكي ترامب للبابا فرنسيس انه لن ينسى ما قاله البابا و انه ايضا يشكره ، وايضا قام البابا بتوجيه ميدالية محفورة عليها شجرة زيتون ، الذي تعد الرمز العالمي للسلام ، للرئيس الامريكي ترامب ، قائلا له باللغة الاسبانية “اقدم لك هذه لكي تكون اداة للسلام ، و كان رد ترامب نحن نحتاج الي السلام .

و قام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتقديم العديد من الهدايا للبابا فرنسيس و كان من بين هذه الهدايا مجموعة من الطبعات الأولى لمؤلفات مارتن لوثر كينج و ايضا قام بتقديم تمثال بروزني.

و من جهه اخرى قدم البابا فرنسيس للرئيس الامريكي دونالد ترامب نسخ من النصوص ذات الاهمية التي قام بنشرها أثناء توليه الباباوية وهم كانوا ثلاثة نصوص احدهم عن البيئة يقوم بدعوة الدول الصناعية فيه إلى الحد من انبعاثات الكربون لكي يتم منع التبعات الكارثية على ستلحق بكوكب الأرض.