أردوغان يهنئ روحانى بفوزه فى الأنتخابات الرئاسية الإيرانية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

شدد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الإيراني “حسن روحاني” على حتمية توطيد العلاقات بين الدولتين وضرورة أستمرار التعاون المثمر خاصة فى المجال الاقتصادي، جاء هذا فى الأتصال الهاتفي الذى أجراه “أردوغان” لتوجيه التهنئة للرئيس “روحاني” على فوزه فى الأنتخابات الرئاسية.

وقال “روحاني” أنه ممتن لتهنئة أردوغان خلال الأتصال الهاتفي الذي جرى بينهما ، وأضاف أن “الدولتين خاضا صعاباً عديدة خلال السنوات الأربع الماضية في فترة تم التركيز خلالها على ترسيخ العلاقات بين البلدين”، ودعى روحانى الى إحداث نقلة جديدة في تعميق العلاقات، بما يساهم فى الوصول إلى معدل يقترب من ثلاثون مليار دولار سنوياً فيما يتعلق بحجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد “روحاني” أن إيران فى كامل أستعدادها للوصول للأهداف المطلوبة على طريق العلاقات بين طهران وأنقرة، وأردف تصريحاته قائلاً “أن الأجواء الأن ملائمة تماماً لخلق أفاقاً جديدة فيما يتعلق بالتعاون المشترك بين الدولتين”.

وأضاف أنه لابد من تعزيز سبل التعاون بين تركيا وإيران وروسيا خاصة فى القضايا المحورية التى تخص المنطقة بأسرها متضمنة مفاوضات “أستانا” التى ستساهم في تقوية دور السلام والأستقرار الدولى.

وفى نفس السياق قالت بعض المصادر في الرئاسة التركية، أن الرئيس التركى أجرى إتصالاً هاتفياً مهنئاً “روحاني” بفوزه فى الأنتخابات الرئاسية التى جرت فى إيران.

وأضافت تلك المصادر أن الرئيسين أكدا على حتمية تعميق العلاقات المتبادلة بينهم خلال الأعوام المقبلة وذلك بحسب ما نشرته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.