ترامب يزج رئيس وزراء “الجبل الأسود” ليقف فى الصف الأمامي
ترامب يزج رئيس وزراء الجبل الأسود ليقف بالصف الأمامي

استطاع البيت الأبيض تقديم تفسيرًا لمقطع الفيديو الذي يعرض فيه بوضوح الرئيس الأمريكى، “دونالد ترامب”، وهو يدفع رئيس وزراءالجبل الأسود”، حتى يقف فى الصف الأمامي بين عدد من زعماء حلف الناتو أثناء انعقاد قمة الحلف، في مدينة “بروكسل”، أمس يوم الخميس.

صرح المتحدث باسم “البيت الأبيض”، “شون سبايسر”،  إنه لم يرى الفيديو لكنه توقع السبب وراء دفع ترامب رئيس وزراء “الجبل الأسود”، أنها حركة غير مقصودة، وان الأمر لا يخرج عن كون الرئيس”ترامب”، أراد أن يأخذ مكانه المخصص له، أثناء أخذ الصورة الجماعية للزعماء، قائلا: أنه “لم يسع لأخذ موقع أحسن”.

لكن من الملاحظ أن هذا المشهد حدث أثناء الجولة التي أجراها زعماء الحلف في المقر الجديد للناتو، والتى ترأسها “ينس ستولتنبيرج”، الأمين العام للحلف،  وليس كما وضح المتحدث باسم “البيت الأبيض”، أنه عند أخذ الصورة الرسمية  الجماعية لهم.

من ناحية أخرى، أكد رئيس وزراء الجبل الأسود، “دوشكو ماركوفيتش”، إنه لم يعر الحادث أي اهتمام، كما وصف ما حدث بالأمر “البسيط” قائلا: “لم أبال بذلك، فوجئت بالصدى، الذي أثاره هذا الفيديو”، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه مجرد حادث بسيط”.

أكمل تعليقه قائلا: “من الطبيعي على أي حال، أن يقف الرئيس الأمريكي، في الصف الأول”، كما أشار رئيس وزراء الجبل الأسود، إلى أنه أبلغ الرئيس الأمريكي، سعادته لانضمام الجبل الأسود لعضوية حلف الناتو.