خامنئى: السعودية أصبحت البقرة الحلوب لأمريكا
خامنئى: السعودية أصبحت البقرة الحلوب لأمريكا

وصف المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” ، الإدارة السعودية بعدم الكفاءة، وقال أنهم “مثل البقرة الحلوب للأمريكيين”.

وأضاف خامنئي، في جلسة رمضانية، ‘لا تجعل المظاهر تخدعك فحكام السعودية آيلين للسقوط والزوال، هؤلاء باطل وحتما لا شك في زوال الباطل”، فهم”أشداء على الكفار رحماء على الكفار ، على حد قوله “.

وتابع “أن الثروات الأسطورية هي ثروات وطنية باتوا يقدمونها لأعداء الشعب، وهم يظنون أنه يمكنهم من خلال ثروات الناس أن يكسبوا ود أعداء الإسلام”، قاصداً بتصريحاته الصفقات التي عقدتها المملكة العربية السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للرياض .

وقال “خامنئي” أن السعودية أصبحت “مثل البقرة الحلوب يستدرون لبنها ثم يذبحونها عندما ينضب”.

وكانت قد أبرمت السعودية يوم 21 مايو الحالى عدة صفقات أسلحة مع الولايات المتحدة بلغت قيمتها 110 مليارات دولار، إضافة إلى مليارات الدولارات التي دخلت في مشاريع استثمارية أخرى بين البلدين.

وتشهد العلاقات السعودية الإيرانية خلافات حادة منذ عقود بسبب إختلاف المواقف والرؤى حول القضايا الاقليمية والنزاعات القائمة في المنطقة، إضافة إلى الحرب فى سوريا واليمن.

فى الوقت الذى تدعم فيه إيران نظام السورى ورئيسه بشار الأسد، بينما تقف السعودية داعمتاً للفصائل المعارضة فى سوريا .

وتتزعم المملكة حملة من القصف الجوى لدعم حكومة “عبد ربه منصور هادي” والتي تجد إعتراف دولى بها ، ضد المتمردين الحوثيين وانصار الرئيس السابق المدعومين من إيران.

وتستمر الدول الخليجية فى اتهامها لطهران بالوقوف وراء الحروب فى المنطقة ،حيث تتسبب فى إثارة الشيعة في السعودية والبحرين والكويت، وهو ما تقابله إيران بالنفى جملة وتفصيلاً .