تطورات بشأن الانتخابات الأمريكية
ترامب

قام الملياردير الروسي اوليغ ديريباسكا خلال يوم الاثنين بنفي الانباء القائلة ، بانه من الممكن ان يكون قد قام بالمطالبة لكي يحصل على حصانة مقابل ان يشارك في التحقيقاات البرلمانية الاميركية التي تتعلق بتدخل محتمل من الجانب الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية ، و يذكر ان من قام بالفوز فيها دونالد ترامب و اصبح الرئيس المنتخب الحالي للولايات المتحدة الامريكية .

و الجدير بالذكر ان صحيفة نيويورك تايمز الامريكية خلال يوم الجمعة قد قامت بنشر ان الملياردير الروسي اوليغ ديريباسكا المالك لمجموعة “روسال” للالمينيوم ، قد قام بعرض التعاون مع كلا من لجنتي الاستخبارات بداخل الكونغرس الامريكي و في المقابل يحصل على “حصانة تامة” ، و لكن الروسي اوليغ ديريباسكا لم يحصل علي الحصانه ولم يتم الامر ، و كان ذلك وفقا للصحفية .

و الجدير بالذكر انه في البيان التي قامت بنشره الشركة القابضة الخاصة بالملياردير الروسي اعتبر اوليغ ديريباسكا المعلومات التي كتبت في المقال اخبار مزيفة وكاذبة ، وقد اكد الروسي انه مستعد في ان يشارك في اعمال لجنتي الكونغرس وفي التحقيقات الخاصة بالانتخابات .

و صرح الملياردير الروسي اوليغ ديريباسكا مضيفا ايضا خلال بيانه ، ان من يقول ان ديريباسكا يريد الحصول على اي شيء غير الحقيقة في هذا المسلسل فقوله يعتبر اكاذيب واضحة ، و قد قام بالتوضيح ان ممثلين عن الكونغرس الامريكي قد قاموا بالاتصال بالمحامي الخاص به في واشنطن و ليس هو من قام بالاتصال .

و الجدير بالذكر ان الملياردير الروسي اوليغ ديريباسكا قد اضاف خلال البيان الصادر من شركته انه غير مالك لاي معلومات تقوم بتأكيد فرضية التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية ، لكن الملياردير الروسي اوليغ ديريباسكا يملك ادلة تثبت عكس ذلك .

و الجدير بالذكر ان الكرملين الروسي على موقف دائم بالرفض من حيث احتمال اي تدخل روسي في الانتخابات الامريكية التي اسفرت عن فوز دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة الامريكية امام هيلاري كلينتون ،ويذكر ان ترامب قد ايد خلال حملته اجراء تقارب مع موسكو