الهند تشيد بالرؤية الالمانية و ترامب يعلن سياسة أمريكا أولا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

صرح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يوم الثلاثاء في بيان له ، أن عدم التحرك للحد من التغير المناخي يعد “جريمة اخلاقية” ، و قد اعلن اعرابه عن دعم الهند القوي لرؤية المانيا التي قامت بطرحها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

و الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي قام بزيارة برلين في جولة شملت اربع دول اوروبية، قد صرح بالتزام الهند بالديموقراطية وبقوة الاتحاد الاوروبي ، و صرح مضيفا أن عدم التحرك لكي يحد من التغير المناخي يعد “جريمة أخلاقية”.

و قام بالتصريح في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل “ليس للجيل الحالي الحق في ان يقوم بتخريب البيئة التي سيتم تورثها من قبل أجيال المستقبل”.

و الجدير بالذكر ان العديد من التصريحات التي صدرت من الجانب الهندي تتعاكس مع الموقف الذي اظهره الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي قام بأنكار التغير المناخي و قام ايضا بانتقاد الاتحاد الاوروبي ، و قد توقع ترامب خروج عدة دول اخرى من الاتحاد الاوربي بالاضافة الى المملكة المتحدة ، وتحدث ايضا ضد التجارة الحرة و قام بالأعلان عن سياسة امريكيا أولا .

و صرح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي “بأن الجميع متصل ببعضه البعض ، و ان الديموقراطية والتنوع هما اهم اساسات النظام العالمي القائم على القيم”.

و قد قال مضيفا ايضا أن “المجتمع الدولي في حاجة الى رؤية التي قامت بطرحها المستشارة الالمانية بالفعل ، و الخاصة بمواجهة التحديات الكبرى”.

و الجدير بالذكر ان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل قد سعت منذ مدة كبيرة الى اقامة علاقات استراتيجية و سياسية قوية مع الهند ، التي تعتبرها المانيا أكبر ديموقراطيات العالم واقوى دولة موازية للصين في القارة الاسيوية.

و يذكر ان ميركل قد صرحت في المؤتمر الصحافي ان الهند الذي يبلغ سكانها حوالي 1,25 مليار نسمة هي تعد شريك ، على مستوى عالي من الأهمية ، و قد قالت مؤكدة أن “وجود عمل مع الهند و الذي يعد بلد متنوع” قد يوفر الكثير من الفرص للشركات الالمانية .