عربي ودولي

تقدم قوات سوريا الديموقراطية نحو مدينة الرقة

قامت قوات سوريا الديموقراطية يوم السبت، بالاعلان ببدء معركة السيطرة على مدينة الرقة و ذلك خلال الايام القادمة ، و تعد هذه المدينة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في الاراضي السورية ، و جاء هذا بعد ان تمكنت القوات السورية من ان تحقق مزيد من التقدم في غرب المدينة.

و الجدير بالذكر ان بعد ان تم اطلاق حملة “غضب الفرات” التي تعمل على طرد تنظيم الدولة الاسلامية من مدينة الرقة، استطاعت قوات سوريا الديموقراطية، و يذكر ان هذه القوات تتكون من تحالفات بين فصائل عربية وفصائل كردية، من ان تتقدم على العديد من الجبهات بهدف ان يتم عزل مدينة الرقة. و التي تقف الان على بعد كيلومترات من المدينة و ذلك من الجهات الشمالية والشرقية والغربية.

و صرج المتحدث الرسمي باسم الحملة جيهان شيخ احمد ان المعركة ستبدأ خلال الايام القادمة ، و تلك كانت اجابته على السؤال المطروح بخصوص اقتراب موعد معركة الرقة.

و قامت قوات سوريا الديموقراطية، بتحقيق تقدما جديدا و ذلك من خلال السيطرة على بلدة المنصورة منذ يوم الجمعة ، التي تقع على بعد حوالي 20 كيلومترا من جنوب غرب الرقة .

صرح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في بيان له ان هذا التقدم يسمح لقوات سوريا الديموقراطية بأن توسع من نطاق سيطرتها على الضفة الجنوبية لنهر الفرات ، و ان تتمكن من الجبهة الغربية لمدينة الرقة ، قبل ان يتم اطلاق المعركة الاخيرة ، و ذلك لكى يتم طرد تنظيم الدولة الاسلامية منها ، و ذكر مضيفا ان المعركة الكبرى اصبح على الابواب .

و تم التأكيد من قبل المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو في احدى تصريحاته انه تم حدوث تقدم على الجبهة الغربية لمدينة الرقة ، وذلك من ضمن المراحل الاخيرة قبل ان يتم الهجوم على المدينة.

و قد قام طلال سلو بالأشارة الى انه تم تسليم قوات سوريا الديموقراطية الاسلحة والمعدات الحديثة من التحالف الدولي ، و ذلك من اجل التحضير لمعركة الرقة التي اصبحت على الابواب وفقا لتعبيره

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى