الشرطة البريطانية تعتقل 12 شخص على صلة باعتداء جسر لندن
A general view shows the site where a truck ploughed through a crowd at a Christmas market on Breitscheidplatz square near the fashionable Kurfuerstendamm avenue in the west of Berlin, Germany, December 20, 2016 REUTERS/Pawel Kopczynski

قامت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الاحد بأدانة الاعتداء الذي حدث و تم تنفيذه في لندن من قبل 3 مسلحين في مساء يوم السبت ، حيث قاموا بدهس و طعن مجموعة من الافراد في وسط لندن و علي جسر لندن بريدج، و صرحت بانها تتهم “ايديولوجية التطرف الاسلامي الشريرة” بهذه الهجمات، بينما قامت الشرطة بالقبض على 12 شخصا على علاقة بالاعتداء .

و الجدير بالذكر ان هذا يعتبر الهجوم الثالث الارهابي الذي يتصف بالدموية او تشهده المملكة المتحدة ، في فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور، حيث قام 4 مهاجمين بدهس الاشخاص على جسر لندن بريدج من خلال شاحنة صغيرة ، ثم قاموا بطعن المارة بالسكاكين في الحي المجاور للجسر ، و اسفر عن هذه العملية 7 قتلى، و يذكر ان الشرطة قامت بأغتيالهم بعد ان تلقت بلاغات من الشهود على الحادث .

و قامت الشرطة البريطانية بأعتقال حوالي 12شخصا في مداهمات حدثت بداخل حي باركينغ بشرق لندن ، وصرحت الشرطة ان من تم اعتقالهم على صلة بالاعتداء، و من جانب اخر صرحت شبكة سكاي نيوز أن الشرطة قامت بمداهمة بناء عقاري ، يرجح انه لأحد القتلة التي اصابتهم الشرطة .

و صرحت قوات الشرطة البريطانية انها تقوم بالتعامل مع مثل هذه الهجمات الجديدة بجدية تامة ، و تم التصريح من قبل القوات انها اعمل ارهابية ، ويذكر ان هذا الاعتداء يأتي قبل 5 ايام فقط على الانتخابات التشريعية المقيمة بأنجلترا .

و الجدير بالذكر انه تم التصريح من قبل رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ان هذا الاعتداء هو نتيجة أيديولوجية التطرف الإسلامي الشريرة، التي تنشر الارهاب في العالم كله .

و قامت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بأدانة الاعتداء و صرحت ان انجلترا تقوم بمواجهه تهديدا جديدا ، حيث يقوم المهاجمون على حد قولها بتقليد بعضهم ، وأن الاعتداء الاخير ان لم يعد من المكيدة نفسها ومن قبل تنظيم الدولة الاسلامية ، فإنه متصل بالتنظيم لأنه على حد وصفها نتاج أيديولوجية التطرف الإسلامي الشريرة التي يتبعها تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي