عربي ودولي

مقاطعة قطر.. أول تعليق من ترامب على قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

قام دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الحالي، بالتعليق على قرار رؤساء الدول العربية بشأن قطع علاقاتهم مع قطر، حيث قامت 6 دول عربية يوم امس بالتصريح عن قرارها بشأن قطع العلاقات والتعاملات مع إمارة قطر بشكل كامل بسبب دعمها للعناصر الإرهابية.

حيث قامت الدول العربية بالإعلان عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، بسبب تصرفاتها الأخيرة والتي تدعم فيها الجماعات الإرهابية والتي كان على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، الذين قضي القضاء المصري بأنها جماعة إرهابية محظورة.

نشر ترامب علي حسابه الشخصي، من خلال تدوينه له، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معلقًا على القرار التي اتخذته 6 دول عربية يوم أمس، والذي أظهر إجماع آراء الحكام العرب في هذه القضية، وأنهم على ثقة بأن دولة قطر داعمة للإرهاب.

جاء نص توينة ترامب القصيرة على موقع تويتر كالتالي: “خلال رحلتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط، ذكرت أنه لم يعد من الممكن تمويل الفكر المتطرف، وحينها أشار القادة إلى قطر، انظروا!”.

جدير بالذكر أن كلاً من دولة مصر والبحرين والسعودية والإمارات واليمن والبحرين، اتخذوا قراراتهم بقطع علاقاتها الدبلوماسية بشكل كامل مع دولة قطر، كما صدرت بعض القرارات الخاصة بمنع هبوط الطائرات القطرية في مطارات هذه الدول وترحيل القطريين من بعضها واستدعاء رعاياها.

وعلى غرار هذه المقاطعة طالبت هذه الدول من السفير القطري فيها بالإضافة إلى المواطنين القطريين أن يقوموا بالإسراع بترك البلاد في خلال مدة معينة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى