عربي ودولي

ماكرون يؤكد دعم بلاده الكامل لوحدة دول الخليج.. وتشاد تنضم لدول المقاطعة

قال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أنه يدعم أى مبادرات يمكنها ان تحقق تقود التسوية للأزمة الدبلوماسية الحالية بين قطر وعدد من الدول الخليجية، وذلك بحسب تصريحات الرئيس الفرنسي الجديد.

وأعلن “ماكرون” فى البيان الذى صدر عن رئاسة الجمهورية، دعمه بلاده الكامل لموقف “الوحدة بين بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية”، وأكد على أهمية التمسك واستقرار منطقة الخليج

وأضاف “ماكرون” : “توافر فرنسا للبقاء على اتصال مع جميع أصحاب المصلحة” حتى  “التئام الجروح”، على حد قوله

يذكر أن الرئيس الفرنسى ” ماكرون ” بحث فى اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثانى” والرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ، تداعيات الأزمة القطرية الخليجية .

وفى نفس السياق ،أعلنت دولة ” تشاد” قرارها باستدعاء سفيرها من قطر،وناشدت قطر للتوقف عن نشاطاتها التي تؤدي إلى زعزعت استقرار وأمن المنطقة.

وكانت قد قررت المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وانضمت للمقاطعة اليمن وليبيا ثم الأردن وتبعها جزر المالديف وجمهورية موريشيوس .

وفشلت مساعي بعض دول المنطقة فى التوصل لقرار من شأنه تخفيف حد الأزمة والتوصل لاتفاق يمكنه ان يعيد الامور الى طبيعتها مرة أخرى .

فى الوقت الذى تشير فى مراجعات الرأى العام فى كل دول المقاطعة الى الاصرار على الاستمرار فى قرار المقاطعة نظراً لمعاناة هذه الدول وأنظمتها من ويلات السياسة العدائية لدولة قطر ودعمها للجماعات الإرهابية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى