ستة قتلى و عدد من المفقودين في حريق  لندن
عاجل: مشاجرة بين عائلتين بالصعيد تتسبب في احراق 15 منزلا وحوش حتى الآن

نتج عن الحريق الذي حدث في مساء يوم الثلاثاء في احد الابراج السكنية المرتفعة ، و الذي يقع في غرب العاصمة البريطانية لندن عن وجود 6 قتلى على الاقل و ما يقرب من 50 مصاب ، بينما يحتمل ان يوجد البعض من الاخرين في عداد المفقودين .

و تم التصريح من قبل ستيوارت كوندي المسؤول في شرطة العاصمة البريطانية لندن ، في احد البيانات الصادرة عنه ، انه من الممكن له التأكيد عن مقتل ستة أشخاص حتى هذه اللحظة ، لكن العدد من الممكن أن يزيد اثناء عملية البحث المعقدة التي ستكون مستمرة يضعة أيام ، و في نفس ذلك الوقت لا يزال البعض من الناس في عداد المفقودين ، و لم يتم العثور عليهم بعد .

و قد شهد بعض الناجين انهم قد رأوا البعض يقفز من البرج المحترق ، من اجل الهروب من النار التي اندلعت في هذا المبنى ، و الجدير بالذكر ان المبنى يتكون من 120 شقة موزعين على 24 طابقا ، و تم التصريح من قبل شهود آخرون انهم شهدوا بعض الاهالي يلقون من نوافذ المبنى اولادهم إلى الشارع لكي يتم انقاذهم ، حيث قد كانت سرعة امتداد النيران في المبنى فائقة.

و الجدير بالذكر ان اجهزة الاسعاف قد صرحت انها عملت على نقل حوالي 50 شخصا في عداد المصابين على الاقل الى المستشفيات في لندن .

و صرح رئيس بلدية لندن صادق خان لشبكة “سكاي نيوز ” ان هناك عدد كبير من الاشخاص في عداد المفقودين و لم يتم العثور عليهم ، ولكن عمليات البحث مستمرة ، ثم اضاف مشيرا الى ان عدد المصابين و القتلى قد يزداد بالرغم من لجوء البعض إلى جيرانهم او أصدقائهم .

و الجدير بالذكر انه تم رؤية قطع كبيرة من الركام تسقط من برج غرينفيل تاور الذي تم بناؤه في سبعينات القرن الماضي ، و الذي يقع في المنطقة التي تسكن بها الطبقة العمالية ، و التي نقع في شمال حي كنسينغتون ، و يعتبر حي نوتينغ هيل الراقي القرب من هذه المنطقة