لأول مرة: الصين تصل درجات الحرارة فيها إلى 70 درجة مئوية
لأول مرة: الصين تصل درجات الحرارة فيها إلى 70 درجة مئوية

فى حادثة هي الأولى من نوعها فى دولة الصين، وصلت درجة الحرارة المتوقعة والتي رصدتها هيئة الأرصاد الجوية في الصين فى عدد من المناطق المختلفة بالدولة والتي تتبع منطقة شينجيانج الموجودة في شمال غرب الصين، حسب مقياس درجات الحرارة فيها إلى 70 درجة مئوية.

ورد أن المواطنين في المناطق المذكورة والتابعة إلى شمال غرب الصين، قد شعروا بدرجات الحرارة الشديدة والغير محتملة، ولكن صدمهم جهاز قياس للحرارة عندما تم التصريح بأن درجات الحرارة قد وصلت في بعض المدن والمناطق بغرب البلاد إلى 70 درجة مئوية لتصبح هذه الدرجة هي الأولى من نوعها في الصين.

جدير بالذكر أنه قد اجتاحت الصين في الآونة الأخيرة موجة من الحرارة الشديدة وخاصة في حالة الطقس اليومية في منطقة شينجيانج، حيث أكدت تصريحات الأرصاد الجوية بالصين عن تنبؤها إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة فى الأيام الأخيرة وخاصة على غرب البلاد.

أصدر مركز الأرصاد الجوية، التابع إلى دولة الصين، تحذيرا أحمر في بيانه الصادر عن حالة الطقس بالبلاد، حيث حذر منذ يوم أمس من موجة شديدة الحرارة تجتاح العديد من المناطق، وقد ورد في بيان هيئة الأرصاد الصينية، أنه يتنبأ أن تتجاوز درجة الحرارة المتوقعة فى عدد من المناطق والمدن بالصين ما فوق 45 ℃ ، وذلك في البيان الخاص بدرجات الحرارة المتوقعة فى اليوم التالى ليكتشف الصينيون أن درجات الحرارة قد وصلت إلى 70 درجة مئوية.