عربي ودولي

السعودية تقرر اضافة 2000 ريال سعودي رسوم سياحية في حالة تكرار رحلة العمرة

Advertisements
وزارة السياحة
Advertisements

كشف موقع مصر 356 عن كل القرارات التي قامت بأخذها المملكة العربية السعودية في الفترات الاخيرة وخصوصا تلك القرارات التي من شأنها ان تمس بمصلحة المواطنين المصرين، سواء كانت تلك القرارات متعلقة بالعمل والتأشيرة في المملكة العربية السعودية، او تلك القرارات المتعلقة الحج والعمرة.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت مؤخرا باخذ قرارا بأن يتم تطبيق رسوم قدرها 2،000 ريال سعودي وذلك سيكون في حالة تكرار أداء العمرة بعد أن تم أدائها خلال نفس السنة، والرغبة في ان يتم تكرارها مرة أخرى.

Advertisements

وقد جاء وفقا لما قامت بالتصريح به إيمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية الخاصة في غرفة السياحة في شركات السياحة المصرية إن قرار المملكة العربية السعودية بأن يتم تطبيق الزيادة في حالة تكرار رحلة العمرة سوف يؤدي إلى تقليل عدد الحجاج المصريين الذين اعتادوا أن يقوموا بتكرار رحلة العمرة أكثر من مرة في السنة، حيث أنه سوف يكون هناك اختلاف ملحوظ في أسعار البرامج، حيث سيكون السعر الطبيعي المتوفر فقط أولئك الذين يقومون بأداء العمرة للمرة الأولى، وسيزداد السعر لأولئك الذين قاموا بأداء رحلة العمرة من قبل.

وقد صرحت إيمان سامي ايضا خلال تصريحاتها الرسمية أنه لم يتم تحديد اي موعد حتى الان من اجل بدء رحلات العمرة الى هذه اللحظة، وقد اضافت مصرحة ايضا خلال كلامها أنه من المقرر أن تقوم اللجنة العليا المصرية الخاصة بالحج والعمرة بمناقشة موسم العمرة الجديد خلال اجتماعاتها وذلك من اجل تجنب كل الأحداث السلبية التي تم حدوثها في أثناء موسم العمرة الماضي الماضي.

ويذكر ان غرف السياحة المصرية قد أخذت الكثير من القرارات المختلفة من أج ان يتم تحسين الخدمات المقدمة لكل من المعتمرين والحجاج، وذلك من أجل تجنب كل الأخطاء الممكنة، وايضا من أجل منع كل الأحداث السلبية التي قد حدثت من قبل خلال المواسم السابقة.
ومن جانب آخر فإن العديد من شركات السياحة المصرية المسؤولة عن رحلات الحج والعمرة تقوم بأخذ المزيد من الاحتياطات لكي يتم توفير خدمات أفضل للمسافرين.
اقرا ايضا “السعودية” تتهم إيران بصرف انتباه العالم عن وضعها المزري في مجال حقوق الإنسان

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي