ترامب يتوجه الى اليابان من أجل مناقشة ملف كوريا الشمالية
ترامب

يتوجه رئيس الولايات المتحدة الامريكىة دونالد ترامب الى اليابان فى المحطة الأولى من جولته التي تشمل خمس دول فى آسيا اليوم السبت، ويتطلع إلى تقديم جبهة موحدة مع اليابانيين ضد كوريا الشمالية حيث تصاعد التوتر فى اختبارات بيونغ يانغ النووية والصاروخية، ومن المقرر أن يتحدث ترامب، الذي يقوم بزيارة تستغرق 12 يوما، الى القوات الامريكية واليابانية فى قاعدة يوكوتا الجوية بعد قليل من وصوله الى اليابان يوم الاحد، وتطلع الى التأكيد على أهمية التحالف فى الأمن الإقليمي.

وقد أدت التجارب الصاروخية الباليستية التي قامت بها كوريا الشمالية واختبارها النووي السادس والذي يعد الأكبر حتى الان، فى تحد لقرارات مجلس الأمن الدولي، إلى تفاقم التحدي الدولي الأكثر أهمية منذ بداية ولاية ترامب، وقد أثارت المناورات الجوية التي تم إجراؤها على كوريا الجنوبية على يد قاذفين استراتيجيين أمريكيين التوترات فى الأيام الأخيرة.

في عرض دبلوماسية الغولف، ترامب هو لعب جولة من الغولف مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، كما لعب الزعيمان معا فى فلوريدا فى وقت سابق من هذا العام، سوف ترامب أيضا مكالمة دولة مع العائلة الإمبراطورية في قصر اكاساكا خلال زيارته، ويجتمع ابي وترامب مع عائلات المواطنين اليابانيين الذين اختطفتهم كوريا الشمالية.

انضمت زوجة ميلانيا إلى زوجته في جزء من الرحلة، وتعد جولة ترامب في آسيا أطول رئيس أمريكي منذ جورج ه. بوش فى عام 1992. الى جانب اليابان، يزور كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين، وقام ترامب بتمديد الرحلة يوم الجمعة عندما وافق على المشاركة فى قمة دول شرق آسيا فى مانيلا.

وصلت رحلته إلى بداية ملونة في هاواي. تم نقله على متن قارب إلى أوس أريزونا التذكارية، حيث تقع سفينة الحرب العالمية الثانية التي غرقها اليابانيون خلال هجوم بيرل هاربور في عام 1941، ترومس قذف بتلات الزهور البيضاء في المياه في النصب التذكاري تكريما لأولئك الذين لقوا حتفهم في بيرل هاربور، ومن المقرر أن تهيمن التجارة على رحلة ترامب وكيفية حشد المزيد من الضغط الدولي على كوريا الشمالية للتخلي عن الأسلحة النووية.

إقرأ ايضا “الاستخبارات الأمريكية” تنشر الوثائق التي عثرت عليها في مخبأ “بن لادن”