“الصين” تحث قواتها المسلحة على تحسين قدراتها القتالية لكسب الحرب
الجيش الصيني

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس اللجنة العسكرية المركزي لجيش التحرير الشعبي الرئيس الصيني “شي جين بينغ” حيث حث “قوات المسلحة الصينية” من أجل العمل على تحسين القدرات القتالية ورفع درجة الجاهزية للتأكيد على قدرة القوات المسلحة الصينية على كسب الحرب.

كما دعا الرئيس الصيني الجيش بوصفه القائد العام له، أثناء زيارة تفقدية له إلى “مركز قيادة المعارك المشتركة” التابعة للجنة العسكرية المركزية بالقوات المسلحة الصينية، حيث دعا إلى متابعة الأوضاع الأمنية، للعمل على ضمان استعدادات الدولة الصينية من الناحية العسكرية في جميع الاتجاهات والميادين القتالية، العمل على رفع جاهزية القوات المسلحة التابعة إلى الدولة الصينية للتأكد من تحقيقها للفوز بأي حرب تخوضها.

وصرح الرئيس الصيني قائلا “إن الدولة الصينية تمر بمرحلة حاسمة”، حيث أشار أن الدولة الصينية في طريقها لتكون قوة عالمية لها مستقبل مشرق، بالإضافة إلى مواجهتها للعديد من التحديات، وأكد الرئيس الصيني على القدرات العسكرية التي تتمثل في أهمية استراتيجية للعمل على حماية الأمن القومي الصيني.

وأوضح الرئيس الصيني أن زيارته إلى “مركز قيادة المعارك المشتركة” التابعة للجنة العسكرية المركزية بالقوات المسلحة الصينية من أجل العمل على إظهار الجهة المتميز “للجنة العسكرية المركزي للاستعداد القتالي” للقوات المسلحة الصينية، وكما أشار الرئيس الصيني في تصريحه قائلا “القوات العسكرية الصينية يجب أن تعمل على تعزيز حسها في الأزمات وفي الحرب، ولن تدخر جهداً للعمل على تحسين الاستعدادات القتالية”.

كما أكد رئيس الدولة الصينية على استعدادات الجيش الصيني يعمل على إعداد نفسه في حالات الطوارئ من أي اتجاه، وذلك أثناء زيارته إلى “مركز قيادة المعارك المشتركة” التابعة للجنة العسكرية المركزية بالقوات المسلحة الصينية، وشدد على ضرورة تجهيز القوات المسلحة الصينية استعداداً لأي أزمة ولتكون قادرة على إدارة الدولة تجاه حالات الطوارئ.

والجدير بالذكر أن تصريحات الرئيس الصيني خلال زيارته إلى إلى “مركز قيادة المعارك المشتركة” التابعة للجنة العسكرية المركزية بالقوات المسلحة الصينية تؤكد على مدى استعداد، ورفع حالات الجهوزية للقوات المسلحة الصينية تجاه شيء ما في الوقت القادم.

أقرا المزيد الصين تطلب من واشنطن الإمتناع عن تهديد بيونغ يانغ