الصين تنشئ طبق هوائي بطول 500 متر لإجراء اتصال حقيقي مع الكائنات الفضائية
صورة أرشيفية

تحاول الصين خلال الفترة الحالية الوقوف في مقدمة الدول التي تمكنت من العثور على الكائنات الفضائية وإجراء حديث معهم، وذلك من خلال الطبق الهوائي الذي قامت بإعداده، والذي يعتبر الأكبر والأضخم على الإطلاق، حيث تستخدمه الصين خلال الفترة الحالية للكشف عن الإشارات التي يمكن أن تصل من الفضاء.

وقامت الصحيفة البريطانية “ديلي ستار” خلال التقرير الذي نشرته بخصوص هذا، أن الطبق الهوائي الذي قامت الصين بإنشائه خلال الفترة الأخيرة يتجاوز حجمه ضعف حجم مرصد أريسيبو والذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية في بورتوريكو، بحيث يصل طول الطبق الهوائي الذي أنشأته الصين إلى نحو 500 متر.

وخلال التصريحات التي قام بها الرئيس الصيني بخصوص هذا الشأن، فقد أشار إلى الطبق الهوائي بأنه مشروع جرئ قامت به السلطات في الصين خلال الفترة الحاليا سعيا وراء جعل الصين أكبر القوى الفضائية وذلك من خلال الخطوات الأكبر التي سيُساعد هذا المشروع في اتخاذها.

وجاءت تصريحات الباحث الصيني الكبير في الحياة الغريبة “ليو سيكسين” تشير إلى اعتباره لمشروع الطبق الهوائي بأنه خارج عن إطار الخيال العلمي.

الجدير بالذكر، أنه في عام 2016 وبعد قيام الصين بتأسيس مختبرها الحديث “تيانجونج 2″، فقد تمكنت الصين من الانضمام إلى قوى استكشاف الفضاء الخارجي، واحتلت المرتبة الثالثة بعد كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

هذا وقد ذكرت الصين سابقا خلال أكثر من مرة، أنها قد تمكنت من التواصل مع عدد من الكائنات الفضائية، وكان هذا من خلال مجموعة من التقارير التي قامت الصين بالإعلان عنها، وجاء تقرير الأسبوع الماضي آخر تلك التقارير.

كما سبق و ادعت الصين أيضا أنها قامت بالعثور على أحد الأجسام الغريبة الغامضة منذ فترة على سور الصين العظيم، وأكدت أن هذا الأمر هو ما شجع الصين ودفعها إلى استكمال هذا المشروع الذي ينظر إليه الجميع باعتباره خرافة.

جاء هذا بخصوص الطبق الهوائي الذي أنشأته الصين خلال الفترة الماضية، والذي نجح في إحداث ضجة كبيرة في العالم.

اقرأ أيضا:

  1. الصين تحث قواتها المسلحة على تحسين قدراتها القتالية لكسب الحرب.