عربي ودولي

بالصور .. كوريا الشمالية تصنع سلاح سري مرعب لتهديد الولايات المتحدة

وصفت الصحف الأجنبية السلاح الذي تطوره كوريا الشمالية ب “المرعب” بسبب أنه يمثل تهديدا لحالة الاستقرار الراهنة في شبه الجزيرة الكورية و المنذر بقيام بحرب شاملة خلال وقت قريب.

وبحسب صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية أن النظام الكوري الشمالي تجاهل التهديدات التي وجهتها له الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص وقف تجارب ومحاولات وتطوراتها العسكرية بينما كشفت صور ملتقطة بالأقمار الصناعية بناء كوريا الشمالية غواصات جديدة قوية وتعتبر مراكز لإطلاق الصواريخ من طراز الباليستية القاتلة.

وأضافت الصحيفة أن هذه الصور كشفت وجود عملية بناء سفن وغواصات في أحواض بناء السفن بكوريا وهي تعتبر جزء من البرامج طويلة الأمد و البارجات الحربية، في حين قد ذكر معهد أمريكي أن هذه الصور توضح بأن كوريا الشمالية تتبع برنامج مستمر لصناعة أول غواصة ذات صواريخ باليستية من طراز سينبو/ سي.

وفي نفس السياق قد صرحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن عدد من المبعوثين النوويين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد عقدا محادثات اليوم الجمعة تناقشا فيها بشأن الإجراءات المتخذة بهدف حل القضية النووية لكوريا الشمالية بطريقة سلمية ودبلوماسية.

وأوضحت الوزارة في بيانها بأن المبعوثين الكوري الجنوبي ونظيره الأمريكي قد عقدا محادثات موسعة للتوصل إلى سبيل لدفع الحكومة الكورية الشمالية علي المشاركة في محادثات هادفة مضيفا بأن الجانبين قد توصلوا إلى اتفاق إلى عقد المزيد من المحادثات بخصوص هذه المسألة دون توضيح أي تفاصيل أخرى.

اقرأ أيضا… “ترامب” يحث العالم على عزل “كوريا الشمالية” ويعلن أن وقت استخدام القوى حان

كما أرسلت الحكومة الصينية اليوم الجمعة مبعوث خاص إلى نظيرتها الشمالية بهدف إطلاع المسئولين الكوريين علي تطورات المؤتمر العام للحزب الشيوعى الصينى و مناقشة بعض القضايا المشتركة، وقد وصف الرئيس الأمريكي ترامب هذه الزيارة بأنها خطوة كبيرة خاصة بعد حث الحكومة في بكين علي ممارسة العديد من الضغوط علي كوريا الشمالية حليفتها النووية.

ومن جهة ثانية قد صرحت سارة ساندرز المتحدثة الرسمية للبيت الأبيض يوم الخميس الماضي لإحدى الصحف الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يكشف فى الأسبوع المقبل عن قراره بخصوص وضع كوريا الشمالية فى القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى