عربي ودولي

“الأراكي” يوجه دعوة رسمية “للطيب” للمشاركة في المؤتمر الدولي الـ31 للوحدة الإسلامية

تابع موقع مصر 365 ما ذكرته وكالة “فارس” حول إرسال الشيخ محسن الأراكي “أمين عام مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية” دعوة رسمية إلى الشيخ “أحمد الطيب” شيخ الأزهر الشريف للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين للوحدة الإسلامية.

وقامت أمين مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية خلال استقباله لياسر عثمان “رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في الدولة الإيرانية” تسلمه دعوة رسمية الموجه إلى الشيخ “أحمد الطيب” للمشاركة في فعاليات “المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين للوحدة الإسلامية”.

وصرح الشيخ “محسن الأراكي” أن مشاركة الشيخ “أحمد الطيب” ليمثل مؤسسة الأزهر الشريف من شأنها أن تساهم في بلورة مبادرات المشاركة المصرية الإيرانية من أجل عدم وقوع الفتن بين البلدين.

وأوضح الشيخ “محسن الأراكي” أنه يأمل أن يتم استئناف العلاقات الدولية بين جمهورية مصر العربية وبين الدولة الإيرانية، أن يتم التعاون بين “الأزهر الشريف” وبين “الحوزة العلمية في قم” للعمل على إعداد مشروع مشترك بين الطرفين من أجل عدم وقوع الفتن والمصائب.

كما أعرب الشيخ “محسن الأراكي” عن تنديده للحادث الإرهابي الذي قام بتفجير مسجد الروضة ببئر العبد التابع لمحافظة العريش، وعبر عن مدى تعاطفه مع ذوي شهداء ومصابي حادث الروضة الإرهابي.

وأوضح الشيخ “محسن الأراكي” قائلاً “إن مثل هذه الحوادث تعد ناقوس خطر للتأكيد على وحدة العالم الإسلامي، ولكن ليست هناك أذن صاغية في هذا المجال”، وأعرب “أمين عام مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية” عن أمله في العمل على زيادة التعاون الدولي بين جمهورية مصر العربية وبين الدولة الإيرانية بسبب ما تتمتع به الدولة المصرية من مكانة هامة في العالم الإسلامي، وذلك من خلال وجود مؤسسة الأزهر الشريف بها.

كما أكد “أمين عام مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية” على دور الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب والتطرف التهديدات قائلا “نحن مستعدون لأي تعاون مع الأزهر الشريف بغية إيجاد جبهة واحدة في مواجهة التكفيريين”، وأشار قائلاً “إن الشباب اليوم مستهدفون من التكفيريين ومن الضروري تقديم وتنفيذ طريق حل لمواجهة قضية الإرهاب”.

وعبر “ياسر عثمان” عن شكره للتعزية والمواساة التي قدمها “أمين عام مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية” بشأن حادث تفجير مسجد الروضة.

أقرا المزيد “مفتي الديار” يشارك رابطة العالم الإسلامي في ملتقى الحج لعام 1438 هـ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى