“سامح شكري” يلتقي “عادل الجبير” على هامش “منتدى روما للحوار المتوسطي”
سامح شكري,عادل الجبير

تابع موقع مصر 365 عقد جلسة مباحثات ثنائية بين “سامح شكري” وزير الخارجية المصري مع نظيره وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر ديسمبر لعام 2017، وتأتي جلسة المباحثات على هامش “منتدى روما للحوار المتوسطي” القائم في روما العاصمة الإيطالية.

وصرح “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، حيث أوضح أن لقاء “سامح شكري” مع “عادل الجبير” يأتي في إطار المباحثات الدائمة والتواصل بين الدولتين المصرية والسعودية على جميع الأصعدة والمستويات، حيث بحثا العلاقات الدولية الثنائية بين جمهورية مصر العربية وبين المملكة العربية السعودية.

وأكد كلا من “سامح شكري” و”عادل الجبير” على أهمية العمل على متابعة مشروعات وبرامج التعاون الدولي المشترك بين جمهورية مصر العربية وبين المملكة العربية السعودية في جميع النواحي والمجالات الدولية والاقتصادية والثقافية.

كما أشار المستشار “أحمد أبو زيد” أن اللقاء الذي تم بين “سامح شكري” وبين “عادل الجبير” قد تناول أيضا عرض مجمل الأوضاع والتطورات التي تشهدها المنطقة العربية، ومنطقة الشرق الأوسط من خلال استعراض الأوضاع الحالية في الأزمة القطرية، وفي الأراضي الليبية، والأراضي السورية، والأراضي اللبنانية والأراضي اليمنية.

كما أشار أحمد أبو زيد أن الحوار أيضا بين وزير الخارجية المصري وبين وزير الخارجية السعودية قد تناولت التطورات الحالية في ملف سد النهضة القائم في الدولة الإفريقية إثيوبيا، بالإضافة إلى استعراض جهود الدولة المصرية في إجراءات المصالحة الفلسطينية، وتمكين “الحكومة الوطنية الفلسطينية” من القيام بمهامها السياسية داخل قطاع غزة، كما تم استعراض جهود الدولة المصرية في محاولة إحياء مفاوضات بين الدولة الفلسطينية وبين إسرائيل.

وصرح وزير الخارجية السعودية “عادل الجبير” عن خالص تعازيه إلى جمهورية مصر العربية شعباً وحكومة وذوي شهداء ومصابي حادث تفجير مسجد الروضة الإرهابي الذي وقع في مسجد الروضة القائم في منطقة بئر العبد التابع إلى محافظة العريش.

وأكد وزير الخارجية السعودي على الحرص الدائم على التواصل والتعاون الدائم بين جمهورية مصر العربية وبين المملكة العربية السعودية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وأكد على أهمية دعم التعاون المشترك بين البلدين.

أقرا المزيد بالفيديو “شكري” في “منتدى روما” مصر تحتاج إلى مساعدة العالم في حربها ضد الإرهاب