عربي ودولي

“الصحة” ترعى المؤتمر العربي الـ 16 للأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات

Advertisements
"الصحة" ترعى المؤتمر العربي الـ 16 للأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات
Advertisements

تابع موقع مصر 365 رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” لفعاليات “المؤتمر العربي السادس عشر للأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات” خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 في عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة.

وتعقد “المنظمة العربية للتنمية الإدارية” فعاليات المؤتمر العربي في دورته السادسة عشر للأساليب الحديث في إدارة المستشفيات بحضور ورعاية وزير الصحة والسكان المصري الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” وذلك في محافظة القاهرة لمدة يومين، ويتمثل هدف المؤتمر من الوصول إلى العمل على توفير أنظمة الرعاية الصحية قادرة على التكيف في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية في العالم العربي.

Advertisements

وأوضح الدكتور “ناصر القحطاني” أن المؤتمر العربي في دورته السادسة عشر لعرض الأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات والعمل على بناء أنظمة “صحية” بصورة مرنة وقادرة على التكيف في ظل حالة الركود الاقتصادي في الوقت الراهن، على أن يتم مناقشة موضوع “اقتصاديات الصحة وكذلك أنظمة الرعاية الصحية” التي أصبحت له أهمية قصوى في الفترة الأخيرة.

وأشار الدكتور “ناصر القحطاني” أن “اقتصاديات الصحة وكذلك الرعاية الصحية التي سيتم مناقشها خلال المؤتمر العربي في دورته السادسة عشر للأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات، حيث تقوم الحكومات برصد “موازنات ضخمة” من أجل العمل على تلبية الطلب الزائد على خدمات الرعاية الصحية، وعليها الوفاء بجميع المتطلبات الزائدة على خدمات الرعاية الصحية والعمل على تحسين نوعية الخدمة المقدمة لمواطنيها.

وأوضح “ناصر القحطاني” أن زيادة الطلب على خدمات الرعاية الصحية بشكل يعد كبير، وكذلك عدم قدرة المؤسسات الصحية العامة على تلبية جميع الطلبات المتزايدة على قطاع الخدمات  الصحية، فإن “القطاع الخاص” له دور فعال في العمل على تغطية العجز في الخدمات الصحية، والعمل على تلبية احتياجات المواطنين الطبية في مقابل الحصول على رسوم الخدمات الطبية.

وأوضح الدكتور “ناصر القحطاني” أن رسوم الخدمات الطبية المقدمة من قبل القطاع الخاص تحمل الموطن عبء مالي كبير بسبب ارتفاع تكلفتها، وضعف قدرة المواطن الاقتصادية، لذا يعد نظام “التأمين الصحي التكافلي” ضرورة ماسة وملحة بل ويعد من أهم الحلول للعمل على توفير الخدمات الصحية المناسبة للمواطنين دون مزيد من الأعباء على الحكومات في الوطن العربي.

أقرا المزيد “الصحة” تسعيرة جديدة للمستشفيات الحكومية سيراعى فيها رفع الأعباء المادية عن المواطن

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي